الدفاع الجديدي يحقق أول فوز على حساب نهضة الزمامرة

تمكن فريق الدفاع الحسني الجديدي من وضع حد لسلسلة نتائجه السلبية، وحقق نتيجة الفوز على جاره فريق نهضة الزمامرة في ديربي دكالة، بعد أن تغلب عليه بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمع الفريقين، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، أول أمس السبت، لحساب الجولة الساسة من البطولة الاحترافية “إنوي”.
وانطلقت المباراة في الجولة الأولى بنهج تكتيكي محكم من طرف المدربين عبد الحق بنشيخة وخالد فوهامي، باعتبار هذه المباراة المحك الحقيقي الأول للفريقين بعد انتدابات مرحلة الانتقالات الشتوية، بعدما عزز الفريق الجديدي صفوفه بخمس لاعبين جدد، أبان جلهم عن جاهزية محترمة للدفاع عن قميص فارس دكالة.
وانتظر أبناء بنشيخة حتى حدود الدقيقة 82، حيث أعلن الحكم كريم صبري عن ضربة جزاء لصالح أصحاب الأرض، بعد عرقلة اللاعب شيشان من طرف اللاعب خليص داخل منطقة الجزاء، انبرى لها حدراف مسجلا الهدف الوحيد في المباراة لصالح الدفاع الجديدي.
ولعب الفريق الدكالي منقوص العدد بعد طرد اللاعب ياسين الذهبي، منذ الدقيقة 23، إلا أن استماتة لاعبي الجديدي وحرصهم على تحقيق نتيجة ايجابية كان واضحا، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لأبناء بنشيخة سيكون دون شك شحنة معنوية كبيرة للعودة إلى السكة الصحيحة وتحقيق النتائج التي ينادي بها الجمهور الجديدي.
إلى ذلك،  أعرب الجزائري عبد الحق بنشيخة عن سعادته بتحقيق أول فوز له رفقة الفريق الدكالي هذا الموسم، مشيدا بجهوذ لاعبيه الذين استماتوا خلال دقائق المباراة رغم النقص العددي.
ومن جهته، أكد خالد فوهامي المدرب الجديد لنهضة الزمامرة، أن رغبة الفريق الدكالي في الفوز كانت واضحة، ليضع حدا لنتائجه السلبية، وهو ما زاد من صعوبة المباراة .
وشدد على أن فريقه سيقول كلمته خلال الدورات القادمة سبما وأنه يصم ضمن صفوفه لاعبين متمرسبن ولن تؤثر نتيجة اليوم على اللاعبين .

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top