الدفاع الجديدي يحقق فوزه الثاني تواليا

حقق فريق الدفاع الحسني الجديدي فوزه الثاني على التوالي في البطولة الاحترافية لكرة القدم، على حساب فريق حسنية أكادير بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت الطرفين مساء أول أمس السبت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم الجولة.
وكان الفريق الدكالي سباقا إلى التهديف بواسطة العميد زكرياء حدراف في حدود الدقيقة 30، قبل أن يضيف زميله شعيب مفتول الهدف الثاني في حدود الدقيقة 57.
وأكمل الدفاع الجديدي مباراته منقوصا بعد طرد اللاعب محمد الجعواني، وهو ما فرض على المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة، التراجع إلى الخلف لتحصين الدفاع والحفاظ على الهدفين المسجلين، مما جعل الفريق السوسي يضغط بقوة ويبسط سيطرته على باقي مجريات اللقاء قبل أن ينجح اللاعب كريم آيت محمد في تقليص الفارق وتسجيله هدفا من نقطة الجزاء في الدقيقة 82.
ولم تشفع التغييرات التي أقدم عليها مدرب الحسنية رضا حكم، لينهي الحكم جمال بلبصري اللقاء بفوز “فارس دكالة”.
وعقب هذا الفوز، ارتقى الدفاع الجديدي إلى صدارة الترتيب العام مناصفة مع فريق الشباب السالمي برصيد ست نقاط في انتظار إجراء باقي مباريات الجولة الثانية.
إلى ذلك، عبر بنشيخة عن استيائه من أداء لاعبه محمد الجعواني ما كلفه البطاقة الحمراء، مؤكدا أن هذا الطرد أربك حساباته وبعثر أوراقه خلال المباراة.
وأشار المدرب الجزائري إلى أنه نبه اللاعب أكثر من مرة لاستحضار البديهة والعقل في تدخلاته وتجنب الاندفاع الزائد.
وأقر بنشيخة بأن المباراة أمام حسنية أكادير كانت صعبة، موضحا أن الهدف الأهم بالنسبة له كان تحقيق 3 نقاط إضافية داخل الديار، تبقي المعنويات مرتفعة، وهو ما تحقق بإصرار وعزيمة المجموعة.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top