الدفاع الجديدي يسقط أمام الفتح

سقط فريق الدفاع الحسني الجديدي أول أمس السبت أمام ضيفه الفتح الرباطي بهدفين لواحد، في المباراة التي جرت على أرضية ملعب العبدي بالجديدة برسم الجولة الثامنة من البطولة الاحترافية “اتصالات المغرب” لكرة القدم.

وفشل المدرب الفرنسي فيلود هوبير في أول اختبار له مع الفريق الدكالي، وحصد الهزيمة الأولى له في البطولة الاحترافية، كما أنه قدم أسوأ مباراة له في الموسم.

وكان الفتح سباقا للتهديف بواسطة لاعبه كريم بنعريف الذي استغل تهاون مدافعي الجديدة وافتتح التسجيل في حدود الدقيقة 24 من الشوط الأول، قبل أن يعدل خوخوش للدكاليين في الدقيقة 33،ليعود بعد ذلك عبد الرحيم مقران ويوقع الهدف الثاني لفريقه في الدقيقة 38.

وبهذه الهزيمة تجمد رصيد الفريق الجديدي عند النقطة العاشرة، جمعها من ثلاثة انتصارات وتعادل وهزيمتين، مع مباراتين مؤجلتين أمام الوداد البيضاوي ونهضة بركان، بينما ارتقى الفتح الرباطي إلى الصف السابع بمجموع 9 نقط.

إلى ذلك، أبدى مدرب الدفاع الحسني الجديدي فيلود هوبير استياءه للخسارة أمام الفتح في أول مباراة له على رأس الإدارة التقنية لـ “فارس دكالة”.

وقال هوبير “هذه بداية لا يتمناها أي مدرب، وبالطبع  لست راضيا على النتيجة. كنت أتمنى أن أقود الفريق للفوز، لكن ثمة أشياء كثيرة يجب تصحيحها”. 

وأضاف فيلود “ينتظرنا عمل كبير على مستوى خطي الدفاع والهجوم، كما يلزمنا تطعيم الفريق بعناصر أخرى في قادم الانتقالات الشتوية”. 

من جهته، بدا مدرب الفتح الرباطي وليد الركراكي سعيدا بالفوز الذي جاء بعد فترة عصيبة مر منها فريقه.

وقال الركراكي “الفوز على الدفاع في هذه الظرفية بالذات سيعيد الثقة للمجموعة، وهذا الانتصار في نفس الوقت رد على المنتقدين والمشككين في قدرات ومؤهلات الفريق”.

وأضاف “اللاعبون كانوا رجالا وقاتلوا من أجل الظفر بالنقاط الثلاث. حضرنا لهذه المواجهة بشكل جيد، وكانت إرادة وعزيمة لاعبيه قوية في إسقاط الجديدة بعقر الدار، وتعويض خسارة الدورة الماضية أمام المغرب التطواني”.

واختتم الركراكي حديثه قائلا “نسير في تجاه بناء فريق قوي ومتماسك يضم عناصر شابة، وأكيد أنه سيقول كلمته مع مرور الدورات”.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top