الدفاع الجديدي يشارك في الملتقى الدولي الثالث لعلوم الرياضة

شارك عبد اللطيف المقتريض رئيس فريق الدفاع الحسني الجديدي وبعض أعضاء مكتبه في المؤتمر الدولي الثالث الذي نظمته جامعة أبي شعيب الدكالي بالجديدة، بشراكة مع الجمعية الدولية لعلوم الرياضة في العالم العربي في موضوع “علوم الرياضة التطبيقية والابتكار والتكنولوجيا.. التحديات بالعالم العربي”.
وعرف المؤتمر مشاركة قيمة لوفود من حوالي 20 دولة من دول فرنسا، وكندا، وألمانيا، وإسبانيا، ولبنان، والبحرين، وبلجيكا، والمملكة المتحدة، وتونس، والبرتغال، والدنمارك، والمملكة العربية السعودية، والأرجنتين، وقطر، وصربيا، وبيروت، والجزائر والمغرب).
وكان حضور ممثلي فريق الدفاع الحسني الجديدي وازنا، بمشاركتهم الفعالة في اليوم الإفتتاحي للملتقى، و الذي تخللته مجموعة من التدخلات تصب في مدى تطور رياضة كرة القدم على وجه الخصوص بالمغرب، حيث نظم أعضاء المكتب المسير للفريق الجديدي مناظرة، تم التطرق فيها لنادي الدفاع الحسني الجديدي، كنموذج الفرق الوطنية المواكبة لملائمة القوانين والإستراتيجيات لخلق شركات تفتح الباب لتسيير إداري نموذجي ناجح.
وكانت الفرصة سانحة لفسح المجال أمام المشاركين لمناقشة هذا الموضوع الحيوي ،انطلاقا من تجارب عالمية، ومقاربات نظرية مختلفة، بهدف تعزيز علوم الرياضة، وخلق تعاون علمي ومهني، وتبادل المعرفة والخبرة بين المؤسسات الجامعية وكل الجهات المهتمة أو المختصة بالرياضة.
و اختتم هذا اليوم الافتتاحي بمباراة استعراضية أجريت مساء أول أمس الثلاثاء على أرضية ملعب العبدي شاركت فيها كل الوفود المشاركة في الملتقى .
ويتضمن اللقاء الذي يمتد على مدى ثلاثة أيام مجموعة من الأنشطة والتي تروم التعريف بعلوم الرياضة، ومدى إسهامها في الإقلاع الرياضي في الوطن العربي .

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top