الدفاع الجديدي يضيع فرصة بثالث مراكز البطولة الاحترافية

ضيع فريق الدفاع الحسني فرصة الإنفراد بالمركز الثالث عقب تعادله وبدون أهداف، في المباراة التي جمعته، عشية أول أمس الأحد، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة بضيفه أولمبك خريبكة، برسم الجولة 20 من البطولة الاحترافية “إنوي” في قسمها الأول  .

وشهدت  المباراة حضورا  جماهيريا غفيرا، بعد غياب دام أكثر من سنتين بفعل جائحة كورونا، قصد مؤازرة  فارس دكالة وإعادة الفرجة والاحتفالية لجنبات الملعب .

وكانت المباراة سجالا بين الفريقين، مع تسجيل سيطرة للنادي الزائر خلال مجريات الشوط الأولى، إذ استطاع أبناء عبد الصمد الوراد خلق مجموعة من الفرص ضاعت نتيجة سوء الحظ، فيما ظل لاعبو الدفاع تائهين على رقعة الملعب، ولم ينجحوا في تجاوز خط دفاع لوصيكا المتراص.

وخلال مجريات الجولة الثانية، واصل الفريق الضيف مده الهحومي، إلا أن الحارس الشنوف كان في الموعد، ووقف سدا منيعا أمام تسديدات مهاجمي فريق أولمبيك خريبكة الذي لم يستطع لاعبوه استغلال النقص العددي، بعد طرد شعيب الفتول في حدود  الدقيقة 83، بعد استعانة الحكم بغرفة الفار، ليتأكد من تدخل اللاعب الخشن في حق لاعب أولمبيك خريبكة  عز الدين الدراك  .

ولم تشفع التغييرات التي أقدم عليها كل من الجزائري عبد الحق بن شيخة وعبد الصمد الوراد في الدقائق الأخيرة من تغيير نتيجة المباراة، ليعلن حكم اللقاء عن نهاية المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وبهذه النتيجة، يكون فريق الدفاع الحسني الجديدي قد ضيع المركز الثالث ولم يستغل هزيمة نهضة بركان بالميدان أمام الرجاء البيضاوي، وظل في الصف الرابع  برصيده من النقط إلى 29 نقطة، فيما رفع فريق أولمبيك خريبكة رصيده من النقط إلى 24 نقطة ويحتل المركز العاشر من سبورة الترتيب.

إلى ذلك، بدا عبد الحق بنشيخة مدرب الفريق الدكالي، غير راض عن أداء فريقه الذي لم يستغل عامل الأرض والجمهور، ملفتا إلى أن فريق أولمبيك قدم أداء جيدا وكان قريبا من العودة بنتيجة الفوز .

وأضاف بنشيخة في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، أن فريقه أدى ثمن ضغط الجماهير التي حجت بكثافة من جهة وضغط الترتيب من جهة ثانية، مؤكدا بالقول، “أنا لست راض على الأداء والنتيجة، وأتحمل مسؤوليتي في ذلك”.

ومن جهته، أكد عبد الصمد الوراد مدرب فريق أولمبيك خريبكة، أنه رحل للجديدة من أجل محو هزيمة الكأس والعودة بالفوز، مشددا على أن فريقه قدم مباراة رجولية وكانت عناصره  أفضل على رقعة الملعب.

وأوضح الوراد، أنه كان يطمح للعودة بالنقط الثلاث لكنه اصطدم بفريق قوي ومنظم على حد تعبيره، وعموما نقطة واحدة من خارج الديار تبقى إيجابية و أفضل من لا شيء.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top