الدفاع الجديدي يطالب بلقاء عاجل مع لقجع وحدقة لإنصافه من «الحيف»

بيان24

هدد فريق الدفاع الحسني الجديدي بالتصعيد في حال لم يتم إنصافه من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بمعاقبة حكام أداروا لقاءات للفريق ارتكبوا أخطاء أثرت على نتائج وترتيب “فارس دكالة” بالبطولة الاحترافية.
واحتج الفريق الجديدي مؤخرا بشدة على خلفية عدم احتساب الحكم يوسف الهواري لهدف اعتبره الدكاليون مشروعا وذلك خلال مواجهة ضيفه الرجاء البيضاوي (1-1) الأحد الماضي برسم الجولة الـ 10 من البطولة الاحترافية.
وقال رئيس الدفاع الحسني الجديدي عبد اللطيف المقتريض خلال ندوة صحفية عقدت أول أمس الثلاثاء للحديث عن موقف الفريق من الأخطاء التحكيمية، إن إدارة فريقه لم تعد تتحمل الأخطاء المرتكبة خلال الثلث الأول من البطولة، وهو ما يدفعها إلى طلب مع رئيس جامعة كرة القدم فوزي لقجع ولقاء آخر مع رئيس مديرية التحكيم يحيى حدقة.
وأضاف المقتريض أن الحكام تمادوا في ارتكاب أخطاء مؤثرة بشكل سلبي على النتائج ما تسبب في تموقع الفريق في أسفل الترتيب، مستعرضا ما أسماها بـ “المجاز التحكيمية” التي دفع فريقه ثمنها غاليا، معززا كلامه بعرض تسجيلات تلفزية لبعض الحالات في مباريات الفريق.
وأبدى المقتريض امتعاضه من تجاهل مديرية التحكيم لست مراسلات لفريقه مرفوقة بأشرطة فيديو يحتج فيها على التحكيم، موضحا أن المديرية لم نفسها عناء الرد على المراسلات، الشيء الذي دفع إدارة الفريق إلى الاستنجاد برئيس الجامعة بغية إنصافهم من أخطاء تحكيمية متكررة كلفتهم على الأقل 9 نقاط كانت لتضعهم في مركز آمن.
وتم خلال الندوة عرض مختلف الأخطاء التحكيمية بالصوت والصورة التي سقط ضحيتها الفريق الجديدي منذ بداية هذا الموسم الكروي ولعل آخرها وأبرزها عدم احتساب الحكم يوسف الهواري لهدف أيوب نناح في مرمى الرجاء.
يذكر أن الفريق الجديدي سارع عقب نهاية المباراة المذكورة إلى إصدار بلاغ على موقعه الرسمي يستنكر فيه ما اعتبره “حيفا” من الهواري وكبوة جديدة للحكام المغاربة، مشيرا إلى أن رفض الهدف خلق تذمرا لدى مكونات الفريق.
وتساءل مسؤولو الدفاع في بلاغهم عن الأسباب والخلفيات التي تجعل فريقهم مستهدفا وبشكل متكرر، مطالبين بالتدخل الفوري العاجل لرئيس الجامعة لوقف النزيف وضمان والعدالة والتحكيم النزيه، ناهيك استفسار مديرية التحكيم عن أسباب تجاهل مراسلاتهم السابقة.
ولم يفوت مدرب الفريق جمال السلامي الفرصة دون الحديث عن التحكيم خلال الندوة الصحفية عقب المباراة، إذ أكد أنه لا يوجد أي سبب لإلغاء هدف أيوب نناح الذي نجح فيما بعد في تسجيل هدف التعادل رغم قناعته بصحة الهدف الأول.

Related posts

Top