الدفاع الجديدي يعود بفوز ثمين من فاس

عاد فريق الدفاع الحسني الجديدي بفوز ثمين خارج القواعد على حساب فريق المغرب الفاسي بثلاثة أهداف لواحد وذلك في المباراة التي جمعتها مساء أول أمس السبت بملعب “الحسن الثاني” بفاس برسم الدورة التاسعة عشرة من البطولة الاحترافية.
ودخل الفريق الجديدي المباراة تحت شعار “لا للهزيمة” بحكم أن أي نتيجة أخرى كانت ستضعف آماله في الدفاع عن حظوظ بقائه بالقسم الأول وهو ما حدا بالمدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة إلى الاعتماد على نهج تكتيكي مغاير لمبارياته السابقة.
وبدا أصدقاء العميد المهدي قرناص أكثر تنظيما على رقعة الملعب، وبادروا إلى خلق مجموعة من الفرص أثمرت هدفا مبكرا عن طريق المهاجم ياسين الذهبي في حدود الدقيقة 25، ما بعثر أوراق المغرب الفاسي.
وزاد طرد المدافع السابق لفارس دكالة يوسف أكردوم في الدقيقة 28 من متاعب الماص، وهو ما استغله الفريق الجديدي بنجاح، حيث تمكن شعيب مفتول بمجهود فردي في مضاعفة النتيجة في الدقيقة 42.
ومع انطلاق الشوط الثاني حصن الفريق الدكالي خط دفاعه واعتمد على الهجومات المرتدة واستغلال المساحات المتاحة حيث تمكن مسعود جوما من تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 67.
ومن خلال ضربة زاوية وفي الأنفاس الأخيرة من المباراة تمكن موكوكو أمالي من تسجيل هدف ضد مرماه ليقلص به الماص النتيجة، وتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لواحد.
وبهذا الفوز تنفس الدفاع الحسني الجديدي الصعداء وارتقى إلى الرتبة الحادية عشرة برصيد 21 نقطة في حين تجمد المغرب الفاسي في الرتبة العاشرة برصيد 22 نقطة.

< الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top