الدفاع الجديدي يوافق على احتراف أزارو

وجه مدرب للمنتخب المحلي جمال السلامي الدعوة لخمسة لاعبين من فريق الدفاع الحسني الجديدي، للدخول في تربص إعدادي في الفترة الممتدة مابين 5 و10 يونيو القادم.
ويتعلق الأمر بكل من المدافع مروان هدهودي والظهير الأيسر سعد لكرو ومتوسط الميدان محمد علي بامعمر والمهاجمين الشاب حميد أحداد وأيوب نناح.
وقدم هؤلاء اللاعبين موسما استثنائيا رفقة الفريق، وأبانوا عن علو كعبهم في مباريات عدة كأساسين سواء بالكأس أو البطولة، الأمر الذي جعلهم يحضون بثقة الناخب الوطني.
وكان مدرب المنتخب الوطني الأول الفرنسي هيرفي رونار، قد استدعى مهاجم الفريق وليد أزارو، لخوض معسكر إعدادي لمواجهة هولندا التي جرت أمس الأربعاء.
وسيرافق أزارو بعثة المنتخب الوطني في مباراته الرسمية أمام منتخب الكامرون بالعاصمة ياوندي، برسم الجولة الأولى من  الإقصائيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا 2019.
وارتباطا بأزارو، فقد أكد رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض أن الإدارة قد وافقت على ولوج اللاعب عالم الاحتراف،  نظرا لكونه يطمح إلى تحسين وضعه الاجتماعي وتطوير مستواه.
كما سيخفف انتقال أزارو إلى إحدى الأندية الأوربية أو الخليجية  من حدة الأزمة المالية الخانقة التي تعاني منها خزينة الفريق، خاصة وأن القيمة المالية للصفقة ستتجاوز المليار سنتيم .
وعلمت “بيان اليوم” أن مجموعة من الأندية قد دخلت على الخط للاستفادة من خدمات أزارو، على رأسها نادي الأهلي المصري وأندية فرنسية وسويسرية، في انتظار أن تناقش إدارة الفريق هذه العروض مباشرة بعد عودة اللاعب من الكاميرون.
وعلاقة بانتهاء عقود مجموعة من اللاعبين، باشرت إدارة الدفاع الجديدي مفاوضاتها مع العميد زكرياء حدراف من أجل تمديد عقده رفقة الفريق الدكالي.
وأضحى الطرفان قريبين من التوصل إلى اتفاق نهائي بموجبه سيجدد اللاعب عقده رفقة الفريق لموسم إضافي، علما أنه توصل في الآونة الأخير بعروض من فرق وطنية لم يحسم فيها.
وفي موضوع انتهاء عقود بعض اللاعبين الأجانب، بات من المؤكد مغادرة دياكيتي وكوليبالي القلعة الدكالية، بعدما حال شرط 10 مباريات دولية دون استمرارهما بالجديدة.

 الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top