الدفاع الجديدي يوقف انتصارات الوداد

تعادل فريق الدفاع الحسني الجديدي أمام الوداد البيضاوي (1-1)، في المباراة التي جمعتهما، مساء أول أمس الخميس، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة، برسم الجولة 22 من البطولة الاحترافية اتصالات المغرب.
وبكر الفريق الضيف في هز شباك فارس دكالة في حدود الـ 25 ثانية عن طريق مهاجمه بابا توندي، قبل أن يسجل سايمون مسوفا هدف التعادل في الدقيقة 68.
وبهذه النتيجة، عزز فريق الوداد البيضاوي صدارة ترتيب البطولة برصيد 49 نقطة، فيما بات الفريق الجديدي يحتل الصف الحادي عشر بمجموع 26 نقطة .
إلى ذلك أعتبر الزاكي النتيجة بالمرضية في ظل غياب 6 لاعبين أساسيين، وأمام فريق كبير يتصدر البطولة الاحترافية .
وقال الزاكي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، “لا يمكن أن نقارن فريق لعب أكثر من 30 مباراة بما فيها المنافسات الإفريقية، ويتوفر على ترسانة بشرية تعج بالنجوم بفريق يغيب عنه أبرز نجومه، ولعب بعناصر شابة، لم يتعدى عدد مبارياتها في السنة سوى أربع أو خمس مباريات”.
وتابع الزاكي حديثه “تلقينا هدفا مباغثا وضع المجموعة تحت ضغط رهيب، زد على ذلك أن الوداد لعب بإيقاع عال، زاد من متاعبنا طيلة الشوط الأول، إلا أنه مع بداية الشوط الثاني صححنا تموضع بعض اللاعبين، مع احترام إستراتيجية اللعب، وبذلك نجحنا في التعديل وبقليل من الحظ كنا أقرب للفوز”.
ومن جهته، أكد فوزي البنزرتي أن فريقه لم يحسن التعامل مع الفرص التي أتيحت له في الشوط الأول، مؤكدا بالقول، “لو استثمرناها لكنا حسمنا المباراة في شوطها الأول”.
وأضاف البنزرتي، أنه كان يعلم بأن الفريق الجديدي سيندفع خلال الشوط الثاني بحثا عن هدف التعادل وهو ماحصل .
وختم مدرب الوداد البيضاوي قائلا، “ربحنا نقطة وخسرنا نقطتين، ورغم ذلك تبقى نتيجة مرضية للطرفين، خاصة وأننا لعبنا خارج القواعد وأمام فريق قوي بقيادة مدرب كبير إسمه الزاكي”.
وفي سياق آخر، ضخت الجماهير التي تابعت مباراة الدفاع الحسني الجديدي والوداد البيضاوي 100ألف درهم في خزينة الفريق الجديدي، وهي عائدات بيع 4500 تذكرة.
في حين، شهدت منصة الصحافة فوضى تنظيمية وازدحاما غير مسبوق، إذ وجد الزملاء الصحافيون صعوبة بالغة في متابعة المباراة، بعدما غصت المنصبة بغرباء ومشوشين، مما يطرح من جديد تساهل اللجنة المنظمة مع هؤلاء والسماح لهم باقتحام المنصة.

> الجديدة : عبد الله مرجان

Related posts

Top