الدفاع الحسني الجديدي يضم 7 لاعبين دفعة واحدة

الشابي: أبرمنا انتدابات وازنة تراعي الخصاص في مراكز اللعب

اقتنع مدرب فريق الدفاع الحسني الجديدي، التونسي لسعد الشابي بمؤهلات 7 لاعبين كانوا يخضعون للتجريب، وتم الحسم وبشكل نهائي في تعزيزهم لصفوف “فارس دكالة” .

وهكذا وقع وبشكل رسمي للفريق الدكالي كل من المهاجم الإيفواري هيرفي زاهي قادما إليه من نادي ساساندرا الإيفواري، والكونغولي كريستيان نسوندي قادما من نادي موتيما مبيمبي الكونغولي، والحارس مروان بيساك قادما إليه من فريق أولمبيك أسفي، والمهاجم عبد الرحيم ابريكل من أولمبيك دشيرة، ولاعب الوسط يونس أولاد زيان من نادي كريتاي الفرنسي، والظهير الأيمن بهاء الدين بن المصطفى قادما من نادي الإمارات الإماراتي للشباب، والمهاجم عمر الهنودي قادما من فريق أدرار سوس.

وجرى تقديم اللاعبين السبعة بحر الأسبوع المنصرم بقاعة الندوات بملعب العبدي بالجديدة، بحضور رئيس الفريق عبد اللطيف المقتريض والمدرب لسعد الشابي، وفي إقصاء واضح لوسائل الإعلام.

وعلق الشابي على هذه التعاقدات قائلا: “هي انتدابات وازنة تراعي الخصاص في مراكز اللعب، أي أنها جاءت على المقاس، لتدعيم الترسانة البشرية للفريق”.

وأشار في كلمته المقتضبة إلى أن أغلب اللاعبين الذين تم التعاقد معهم لا تتجاوز أعمارهم معدل 21 سنة باستثناء بريكل (28 سنة) والحارس (بيساك 26 سنة).

ويأمل المدرب التونسي أن تكون تعاقداته التي وقف عليها في المستوى الجيد خلال مجريات مباريات الموسم المقبل، والظهور بوجه يشرف الفريق الجديدي الذي يعول على محو صورته القاتمة خلال الموسم المنصرم، والتي عاشت على إيقاعها الجماهير الدكالية طيلة موسم كاد أن يعصف بأحلامهم لولا السرعة النهائية في الأمتار الأخيرة .

وفي موضوع  تسريح بعض اللاعبين، فك الدفاع الجديدي ارتباطه بكل من الحارس سفيان برحو، وأيوب الكعداوي وإسماعيل ساوادوغو ومراد كعواش وعثمان باشكو، فيما التحق زكرياء حذراف بفريق الرجاء البيضاوي.

واستعدادا للبطولة القادمة التي يقص شريطها مطلع شتنبر القادم، يخوض  الفريق الجديدي تربصا إعداديا إلى غاية 26 غشت الجاري بمدينة فاس تحضيرا للموسم المقبل.

 ويبحث الشابي من خلال برمجة بعض المباريات الودية، عن خلق الانسجام بين اللاعبين خصوصا منهم الجدد، في أفق تكوين فريق أكثر تنافسية من أجل الظهور بمستوى جيد الموسم المقبل والمنافسة على المراكز الأمامية.

الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top