الدفاع الحسني الجديدي يهدد باللجوء إلى “الطاس”

قرر المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي، في اجتماع عاجل له عقب صدور قرار لجنة التأديب لدى الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بإعادة مباراة فريقه ضد الرجاء البيضاوي، استئناف هذا القرار باعتباره “مجحفا” في حق فارس دكالة.
وأكد مصدر مسؤول من داخل إدارة الفريق، أن المكتب المسير لفريق الدفاع الحسني الجديدي، انتدب لجنة قانونية لاتخاذ الإجراءات المتعلقة باستئناف الحكم الصادر عن اللجنة القضائية التابعة للجامعة.
وشدد ذات المصدر، على أن الفريق الجديدي سيدافع عن كامل حقوقه أمام لجنة الاستئناف الخاصة باللجنة التأديبة المركزية، كما يحتفظ لنفسه بحق اللجوء إلى المحكمة الرياضية الدولية “الطاس”، في حال لم تنصفه لجنة الاستئناف.
وكانت لجنة التأديب والروح الرياضية لدى الجامعة الملكية لكرة القدم، قد أصدرت نهاية الأسبوع المنصرم قرارا يقضي بإعادة برمجة مؤجل الدورة التاسعة بين الدفاع الحسني الجديدي والرجاء البيضاوي، يوم 27 يوليوز الجاري، على أرضية ملعب العبدي بالجديدة انطلاقا من الساعة الثامنة ليلا، وهو القرار الذي نزل كقطعة ثلج على مسؤولي الفريق وأنصاره .
جدير بالذكر، أن فريق الرجاء البيضاوي تخلف عن الحضور لخوض المباراة التي كانت مبرمجة يوم 7 يناير الماضي، بدعوى التزامه بخوض مباراته ضد مولودية الجزائر في إطار منافسات كأس محمد السادس للأندية البطلة، بعدما حضرت كل مكونات الفريق الجديدي، وحكام ومندوب المباراة والقناة التلفزية الناقلة .
بقيت الإشارة إلى أن إدارة نادي الرجاء، كانت قد أصدرت بلاغا تؤكد من خلاله ارتياحها للقرار الصادر عن اللجنة المركزية للتأديب، مشيرة إلى احترام الفريق الأخضر للقرار المذكور و قرارات المؤسسات الوطنية الساهرة على الشأن الكروي وخاصة القضائية منها.

> الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top