الدكيك: لن نستسلم وسنلعب بكل قوتنا في المباراة المقبلة

تعهد مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك بتقديم كل شيء خلال مواجهة منتخب فنزويلا برسم دور ثمن نهائي كأس العالم بليتوانيا، مبرزا أن التأهل جاء نتيجة استراتجية عمل لتطوير اللعبة.
وقال الدكيك في تصريح للموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم «الحمد لله. كان من الصعب علي أن أقبل أن تواجهنا مشكلة في المباراة الثالثة أو نتعرض للإقصاء».
وأضاف «لدى رقم قياسي كما تعلمون أشار إليه الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، وهو أنني المدرب الوحيد الذي شارك بـ 3 كؤوس عالم متتابعة مع نفس المنتخب. فما الجدوى من الحضور دائما بدون تأهيل إلى الدور الثاني».
وتابع الناخب الوطني «كانت هناك استراتجية مع الجامعة لكي نصل إلى هذا المستوى. كان هناك تخطيط بضرورة التأهل إلى الدور المقبل. الشيء الجميل أن تأهلنا دون هزيمة».
وأشار الدكيك إلى أن «الكل يعلم من هو المنتخب البرتغالي بطل أوروبا وحتى على صعيد الأندية سبورتينغ لشبونة هو حامل لقب عصبة الأبطال. صراحة ارتحنا قليلا. وقدمنا منتوجا لرياضة تتطور شيئا فشيئا في المغرب».
وحول حظوظ المنتخب الوطني، قال الدكيك «بالفعل طموحات الجمهور المغربي كبرت علينا أن نعترف بأننا لا نخوض كأس إفريقيا أو البطولة العربية. هذه كأس عالم».
وأضاف الناخب الوطني «سنحاول ما أمكن الدفاع عن حظوظنا وثانيا إرضاء طموحات الجمهور المغربي. لن نستسلم وسنلعب بكل قوتنا في المباراة المقبلة».

< صلاح الدين برباش

Related posts

Top