الديربي 133 .. ثنائية الوداد تغرق الرجاء وتؤزم وضعيته

تمكن فريق الوداد الرياضي من تحقيق نتيجة الفوز في الديربي البيضاوي رقم 133، أمام غريمه الرجاء، بهدفين لواحد، في المواجهة التي دارت أطوارها، أول أمس الأحد، بالمركب الرياضي محمد الخامس «دونور»، لحساب الدورة السادسة من منافسات البطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول.
وسجل هدفي النادي الأحمر كل من أيمن الحسوني (د 57)، وأرسين زولا (د 80)، فيما سجل هدف الرجاء الوحيد، اللاعب محمد الناهيري (د 90) من علامة الجزاء.
وبهذا الانتصار، بات فريق الوداد يحتل صدارة البطولة الاحترافية برصيد 14 نقطة، فيما بقي الرجاء في المركز الـ 12 برصيد 6 نقاط.

وبالعودة للاحصائيات التاريخية للديربي البيضاوي التي بدأت حكايته منذ سنة 1957، ما زال فريق الرجاء يتفوق في عدد المواجهات المباشرة أمام الوداد بـ 35 انتصار، قبل أن ينهزم في 34 مباراة، ويتعادل في 65 مواجهة، في وقت تمكنت الآلة الهجومية لـ»النسور» من تسجيل 111 هدفا، 106 هدفا للنادي الأحمر.

شغب واعتقالات بالجملة..
شهدت الشوارع المحيطة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، مواجهات بين مناصري فريقي الرجاء والوداد، باستعمال الحجارة والعصي الخشبية والحديدية، حسب ما عاينته مصادر «بيان اليوم»، بعد نهاية مباراة الديربي بفوز النادي الأحمر، بهدفين لواحد.
وقد تفنن الأنصار اللذين شكلوا تجمعات تفوق المائة فرد، في تكسير زجاج بعض السيارات المركونة بالجانب من ملعب «دونور»، وسرقة أغراض المارة، وتخريب واجهات محلات مغلقة، خاصة منها المتواجدة بشارع سقراط، دون نسيان اقتحام بعض محلات «البقالة» .
وقد تمكنت عناصر الأمن الوطني من اعتقال 46 مشجعا على خلفية الاشتباه في تورطهم في ارتكاب أعمال العنف المرتبط بالشغب الرياضي، والسكر العلني البين، والسرقة والعنف في حق موظفين عموميين، أثناء أداء واجبهم، وإلحاق خسائر مادية بممتلكات الغير.

الكبير: نفتقد للنجاعة الهجومية..
قال منذر الكبير، مدرب فريق الرجاء الرياضي، «كنت أتمنى أن أفوز في أول مباراة ديربي لي كمدرب للرجاء، لكن الغلبة كانت للنادي المنافس في مباراة مثيرة».
وأضاف الكبير في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن الرجاء ينقصه السيطرة الميدانية على الكرة، وترجمة بعض الفرص السانحة للتسجيل إلى أهداف محققة.
وأشار نفس المتحدث قائلا، «الوداد فرض علينا إيقاعه في الربع ساعة الأولى، لكن ضربة الجزاء المهدرة هي التي فرضت علينا التحرك من جديد وبناء العمليات، رغبة في البحث عن أهداف في منتصف الشوط الأول».
واعتبر المدرب التونسي بالقول، «هدف الوداد الأول بعثر أوراق المجموعة الرجاوية، لكن مع الأسف أن الإيقاع العام للمباراة، كان يكسر بسبب كثرة إصابات اللاعبين وتوقف المباراة بسبب الشهب الاصطناعية».
وحول إشراك أكسيل مايي في مواجهة الديربي، أوضح منذر الكبير، أن اللاعب غير موفق أمام المرمى، إلا أنه سيواصل الاشتغال بجهد من أجل استعادة مستواه السابق، بحكم وصوله المتأخر إلى معسكر النادي قبل انطلاق البطولة الاحترافية.
واختتم حديثه قائلا، «نحن نعول على توقف المنافسات المحلية، حيث ستكون الفرصة مواتية للعمل والاشتغال بهدوء، خاصة على مستوى النجاعة الهجومية التي ما زلنا نعاني منها في الأربع مباريات الأخيرة».

عموتة: الانتصار دفعة معنوية..
إلى ذلك، أعرب الحسين عموتة، مدرب فريق الوداد الرياضي، عن سعادته بتحقيق نتيجة الفوز في مباراة الديربي البيضاوي، أمام الرجاء، وتعويض التعادل أمام اتحاد طنجة، في الجولة الماضية. وقال عموتة في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة، «استطعنا تجاوز آثار إهدار ضربة الجزاء الأولى التي كانت ستمنحنا دفعة قوية من أجل قتل المواجهة منذ أولى الدقائق.. وتمكنا من افتتاح النتيجة في وقت حساس على بعد نصف ساعة من انقضاء الوقت الأصلي».
واعتبر نفس المتحدث قائلا، «لم يعجبني التعادل أمام اتحاد طنجة.. انتصار الديربي حررنا كثيرا من الضغوطات وسيمنحنا إضافة معنوية لمواصلة الاشتغال بنفس الثقة للبقاء في صدارة البطولة الاحترافية».
وأثنى الحسين عموتة على الجماهير الودادية التي حجت بكثافة لتشجيع النادي الأحمر، مشيرا بالقول، «كل الفرق تمر من فترات متقلبة، لكننا أظهرنا أننا الأفضل وأننا نستحق الانتصار وواقع المباراة يؤكد هذا بالمعطيات والأرقام».
وختم عموتة حديثه قائلا، «نخوض الكثير من المباريات في ظرف وجيز مقسمة بين المنافسات المحلية والخارجية، وهذا يفرض تعاملا حكيما من طرف الطاقم التقني للنادي».

منحة مالية دسمة
ضمن لاعبو فريق الوداد الرياضي، منحة مالية مهمة بعد الفوز في مواجهة الديربي على الرجاء، برسم الجولة السادسة من البطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول.
ووعد الناصيري حسب مصادر «بيان اليوم»، اللاعبين بمنحة مالية تقدر بـ 40 ألف درهم في حال الفوز في الديربي.
وكان لاعبو النادي الأحمر قد ضمنوا منحة مالية تقدر بـ 10 آلاف درهم بعد الفوز على فريق ريفيرز النيجيري في إياب الدور الأول لدوري عصبة الأبطال، قبل أن تنضاف إليها منحة الديربي، ليصبح في المجموع خمسين ألف درهم.

302 مليون سنتيم مداخيل الديربي..
حقق فريق الوداد الرياضي مداخيل قياسية في مباراة الديربي أمام الرجاء، بعدما باع كل التذاكر المخصصة لأنصار الرجاء والوداد، عبر شبكة الانترنيت.
وبلغت مداخيل الوداد من مباراة الديربي حوالي 302 ملايين سنتيم، بعدما تم بيع 29 ألف تذكرة خاصة بالمدرجات العادية التي حدد ثمنها في 50 درهما، و8500 تذكرة للمدرجات المغطاة البالغ ثمنها 150 درهم، و600 تذكرة من فئة 500 درهم.
وكشف مصادر صحفية، أن التذاكر التي تم بيعها وصل إلى 38 ألف تذكرة، بعدما تم تخصيص بعضها لأصحاب بطائق الاشتراك، إضافة إلى التذاكر والدعوات التي تم تخصيصها للمستشهرين والمحتضنين الرسميين للفريق.

>عادل غرباوي
تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top