الرباط تحتضن الملتقى السنوي “Green Crossroads” في دورته الأولى

تنظم خلال الفترة ما بين 22 و 24 نونبر الجاري بالرباط الدورة الأولى لملتقى “Green Crossroads” لبرنامج الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر (PAGE) تحت شعار “الإقتصاد الأخضر بالمغرب: تحديات وفرص” وفق ما أفاد به بلاغ للمنظمين.
وأوضح المصدر نفسه أن هذا اللقاء الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية وبرنامج الأمم المتحدة للبيئة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي ومنظمة العمل الدولية ومعهد الأمم المتحدة للتدريب والبحث بشراكة مع وزارة الإنتقال الطاقي والتنمية المستدامة بصفتها “نقطة الإتصال الوطنية”، سيخصص لتقديم ومناقشة توصيات الدراسة المنجزة حول الإقتصاد الأخضر، وتحديد خطة العمل المستقبلية التي سيتم تنزيلها على الصعيد الوطني من طرف الوكالات الأممية الشريكة في البرنامج بتشاور مع ممثلي الجهات المعنية.
وتجدر الإشارة إلى أن برنامج الشراكة للعمل من أجل الاقتصاد الأخضر (PAGE) يعد بمثابة آلية تمكن من توفير دعم متكامل وشامل لخمس وكالات أممية من أجل مساعدة البلدان على الإنتقال إلى الإقتصاد الأخضر الشامل.
وأشار البلاغ إلى أن البرنامج يطمح من خلال هذا الملتقى الذي سيعرف مشاركة ممثلين عن مختلف الفاعلين والمانحين، إلى تحديد المشاريع والمقترحات الهادفة إلى تسريع انتقال المغرب إلى الإقتصاد الأخضر في إطار تنزيل توصيات الدراسة المنجزة حول الإقتصاد الأخضر التي ستعتمد كأساس للعمل المستقبلي للبرنامج على الصعيد الوطني.
وفي هذا الإطار سيتم تناول العديد من القضايا المهمة وخاصة: الماء، والطاقة، وتثمين النفايات، والجباية الخضراء، والتنوع البيولوجي.

 

Related posts

Top