الرباط تحتضن المهرجان الدولي لفيلم الحيوان والبيئة

يحتضن المسرح الوطني محمد الخامس بالرباط، الدورة ال12 للمهرجان الدولي لفيلم الحيوان والبيئة – فيفال، وذلك خلال الفترة من 18 الى 21 دجنبر الجاري.

وقال المنظمون ان هذه التظاهرة، بطابعها البيداغوجي وأهدافها البيئية، تدعو جمهور محبي الطبيعة والحيوانات، على مساحة زمنية تبلغ أربعة أيام، الى اكتشاف صور مذهلة ذات صلة بعوالم الحيوان والبيئة، قادمة من مختلف أرجاء العالم.

وهي فرصة كذلك لاستكشاف عالم البيئة والانفتاح على عوالمه والحث على حمايته.

وتتوزع أنشطة المهرجان حول محاور رئيسية يتم تناولها بطريقة تفاعلية وتعليمية لمتابعة ما يحدث في مجال حماية الحيوانات والنباتات والتنمية المستدامة لموارد كوكب الأرض.

وأوضح بلاغ للمنظمين، توصلت “بيان اليوم” بنسخة منه، أن هذه الدورة، سوف تعرف تنظيم أمسية للاحتفاء بمرور 30 سنة على صدور فيلم ” الأزرق الكبير” “Grand Bleu” للمخرج الفرنسي لوك بيسون، ويلعب الممثل جان مارك بار، الذي تستضيفه هذه الدورة، أحد أبرز أدواره.

وتجدر الإشارة أن ” الفيفال”  يطمح إلى جعل السينما٬ بقدرتها على إعادة خلق الصورة والأحاسيس٬ الوسيلة الأنسب والأكثر تعبيرا للوصول إلى جموع الناس لحثهم على استكشاف عالم البيئة والانفتاح على عوالمه.

كما يتيح هذا الموعد الفني/الإيكولوجي للمشاهدين تتبع أفلام وثائقية بيئية دولية ومغربية٬ والتمتع في نفس الوقت بجمالية أعمال فنية في غاية الإبداع تسعى إلى إبراز الرهانات البيئية الآنية والمستقبلية الأساسية المرتبطة بحماية الأرض التي تتعرض للمخاطر.

Related posts

Top