الرجاء بطلا للسوبر إفريقي

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من التتويج بلقب السوبر الإفريقي الثاني في تاريخه، بعد فوزه بهدفين لواحد في المباراة التي جمعته، الجمعة الماضي، بالترجي التونسي، على أرضية ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة.
ودون هدفي الفريق الأخضر كل من عبد الإله الحافيظي (د 22)، وبدر بانون (د 56)، في حين، دون يوسف بلايلي هدف الترجي الوحيد (د 58).
وبهذا التتويج الجديد، بات الرجاء يتربع على صدارة أكثر الفرق المغربية والإفريقي المتوجة على مستوى القارة السمراء، حيث بات يتوفر على لقبين في كأس السوبر ولقبين في كأس «الكاف»، و3 ألقاب في عصبة الأبطال.
وتحصل النادي الأخضر بمجرد تتويجه بلقب السوبر الإفريقي، على مبلغ 200 مليون من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم، ومثلها مهداة من طرف الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وثأر باتريس كارتيرون مدرب فريق الرجاء من خسارته أمام الترجي التونسي قبل شهور في نهائي عصبة الأبطال، عندما كان يشرف على تدريب الأهلي المصري.
وقدم النسور الخضر بقيادة عبد الإله الحافيظي واحدة من أحسن مبارياته هذا الموسم، أمام خصم لم يحقق أي خسارة منذ نهائي العصبة الذي أقيم بتاريخ التاسع من شهر نونبر الماضي.
وساهم تلاحم وتماسك المجموعة الرجاوية في إيقاف مد الفريق التونسي الذي كان مرشحا فوق العادة من أجل الظفر بلقب جديد إلى خزانته الممتلئة بالألقاب على المستويين الإفريقي والمحلي.
ويعول المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون على العودة للمشاركة في مسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، كما صرح في تصريحات صحفية سابقة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top