الرجاء تقيل مارك ويلموتس بسبب النتائج السلبية

قرر المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي، برئاسة أنيس محفوظ، إقالة المدرب البلجيكي مارك ويلموتس، بعد سلسلة النتائج المتذبذبة التي حققها في منافسات البطولة الاحترافية «إنوي» في قسمها الأول، كان آخرها التعادل أمام أولمبيك خريبكة 2-2.
وقد تم تكليف كل من الإطارين عادل البكاري وبوشعيب المباركي بالإشراف على تداريب النادي الأخضر، إلى حين التعاقد مع مدرب جديد في قادم الأيام.
وحسب مصادر صحفية موثوقة لجريدة «بيان اليوم»، فقد تلقت اللجنة المكلفة باختيار المدرب الجديد العديد من السير الذاتية في مقدمتها تلك الخاصة بالتونسي معين الشعباني، مدرب المصري البورسعيدي، والبرازيلي كارلوس باكيتا، مدرب شباب بلوزداد الجزائري، والمصري حسام البدري، المدرب السابق للأهلي المصري.
واستعصى على ويلموتس تحقيق نتيجة الانتصار خلال الأربع مباريات الأخيرة بالبطولة الاحترافية، حيث بدأ مسلسل تعادلاته أمام الجيش الملكي 1-1 (الدورة 14)، والمغرب الفاسي 1-1 (الدورة 15)، ويوسفية برشيد 1-1 (الدورة 16)، وأولمبيك خريبكة 2-2 (الدورة 17).
على النقيض، تمكن المدرب البلجيكي من تحقيق الانتصار في المباراة الأولى والثانية أمام أمازولو الجنوب إفريقي ووفاق سطيف الجزائري من دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، وبالتالي التربع على صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، وعلى بعد 4 نقاط من التأهل للدور الموالي.
وكان منخرطو فريق الرجاء البيضاوي قد ساندوا فكرة التخلي عن خدمات مارك ويلموتس قبل مباراة الجمعة الماضية، في وقت أكدوا فيه استعدادهم لجمع مبلغ مالي من أجل إنهاء التعاقد معه في أقرب الأوقات.

عادل غرباوي

Related posts

Top