الرجاء في اختبار صعب أمام إنييمبا

يخوض فريق الرجاء البيضاوي يومه الأربعاء ابتداء من الساعة الثانية زوالا، مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، عندما يواجه على أرضية إنييمبا سبورت ستاديوم بمدينة آبا مضيفه نادي إنييمبا النيجيري.
ويتوجب على أبناء المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو، العودة بنتيجة إيجابية من ميدان إنييمبا، من أجل إجراء مباراة الإياب التي تقام في الـ 24 من الشهر الجاري على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وقد واجهت بعثة الرجاء منذ حلولها بنيجيريا صباح أول أمس الاثنين العديد من الصعوبات، من بينها غياب أي استقبال من مسؤولي نادي إنييمبا بمطار بورت هاكور، علاوة على عدم تخصيص حافلة تقل البعثة إلى الفندق الذي يبعد بحوالي 40 كيلومتر عن المطار، إضافة إلى تواجد عاملين اثنين فقط على مستوى ختم الجوازات.
وقد سارعت إدارة النادي الأخضر بعد حلولها بالفندق المتواجد بمدينة بورت هاكور، إلى مسؤولي الكاف بسبب سوء الاستقبال الذي حظي به ممثل الكرة المغربية لدى وصوله إلى نيجيريا، وعدم وجود أي مسؤولي من طرف نادي إنييمبا.
وكان الرجاء قد خاض حصتين تدريبيتين واحدة مخصصة لإزالة العياء أول أمس الإثنين، وثانية أمس الثلاثاء على أرضية ملعب المباراة التي تعبد عن الفندق بحوالي 90 كيلومتر.
وسيعمل أصدقاء العميد بدر بانون على الوقوف ندا قويا أمام إنييمبا النيجيري الذي يملك عامل إجراء مباراة الذهاب على أرضه وبين جماهيره، بحكم أنه يعتبر واحد من بين أجود الفرق الإفريقية هذا الموسم بكأس الكاف.
ويعي الرجاء حجم المسؤولية الملقاة على عاتقه، حيث أنه بات الممثل الوحيد لكرة القدم الإفريقية، بعد إقصاء كل من الوداد البيضاوي والدفاع الحسني الجديدي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، ونهضة بركان من كأس الكونفدرالية الإفريقية.
ويتخوف أنصار النسور الخضر من مباراة الذهاب التي ستكون حاسمة في مصير أبناء العاصمة الاقتصادية، إذ أن الهزيمة بأكثر من هدف ستجعل مهمة بلوغ المباراة النهائية تبدو صعبة، بحكم النتيجة التي فاز بها في آخر مباريات كأس الكاف أمام رايون سبورت الروندي بخمسة أهداف لواحد.

> عادل غرباوي

Related posts

Top