الرجاء والطير يؤديان غرامة “الفيفا”..

أوضحت بعض المصادر الصحفية، أن فريق الرجاء الرياضي بات قريبا من تأدية العقوبة المالية المسلطة عليه من طرف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمحددة في حوالي 14 ألف دولار.
وتتمثل هذه العقوبة في تأخر فريق الرجاء في أداء أداء الحكم الصادر، بخصوص قضية حسن الطاير والتي تعود إلى سنة 2012، حيث غادر ناديه الإمارات دون سابق إنذار.
وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم على الرجاء والطاير أداء عقوبة التأخر عن تنفيذ الحكم، إذ ألزم الطرفين بأداء مناصفة، حوالي 26 ألف دولار.
وكان الطاير قد رفض الاستمرار مع الفريق الإماراتي، خاصة، بعد اتهامه بتعاطي المنشطات، الشيء الذي فنده الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعدما أخضع اللاعب لفحوصات طبية عديدة.
ومن جهة أخرى، لن يكون بمقدور فريق الرجاء الرياضي تقييد لاعب الجديد إسماعيل بلمعلم، في لائحته الافريقية للمشاركة في منافسات “الكاف”.
وتسمح لوائح الكاف للرجاء الرياضي بإضافة بلمعلم إلى قائمته الإفريقية بعد انتهاء دور المجموعات في 29 غشت المقبل، والذي يتزامن مع فترة الانتقالات الصيفية.
وترخص الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للأندية المشاركة بدوري أبطال إفريقيا، وكأس الكاف، بتقييد لاعبين جدد على ألا يتعدى العدد سبعة عناصر.
ويشار أن الرجاء الرياضي قد تعاقد مع المدافع إسماعيل بلمعلم، بعدما فسخ عقده مع اتحاد طنجة عن طريق الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم.
وارتباطا بمحمود بنحليب، قرر المدرب الاسباني خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء، منع لاعبه من خوض تداريبه، إلى حين عرض بنحليب على أنظار اللجنة التأديبية للفريق.
ويأتي قرار المدرب هذا، بعدما وصف بنحليب غاريدو بـ”الظالم” في تدوينة على تطبيق “إنستغرام”، الشيء الذي جعل المدرب الإسباني يؤكد في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الديربي، أنه لاعب يشتغل على مواقع التواصل الاجتماعية أكثر من التدريبات.

عادل غرباوي

Related posts

Top