الرجاء والوداد.. رحلة البحث عن بلوغ دور المجموعات

يخوض فريقا الرجاء والوداد البيضاويين، ممثلي المملكة المغربية بمسابقة عصبة الأبطال الإفريقية، يومي السبت والأحد القادمين، مباراتي ذهاب الدور الثاني، تواليا أمام كل من جمعية نيجيليك من دولة النيجر (16.30)، وريفرز يونايتد من نيجيريا (16.00).
وسيعمل النادي الأحمر بقيادة الحسين عموتة على العودة بنتيجة إيجابية من ملعب أدوكيي أميسيماكا بمدينة بورت هاركورت بنجيريا، رغبة في بداية الدفاع عن اللقب الذي توج الوداد، السنة الماضية، في عهد المدرب السابق، وليد الركراكي.
وبات في حكم المؤكد، تأكد غياب كل من زهير المترجي الذي أصيب في المباراة الأخيرة أمام نهضة بركان، وأيمن الحسوني العائد إلى التداريب الجماعية، بعد غيابه الإضطراي بسبب المرض.
إلى ذلك، يطمح فريق الرجاء البيضاوي إلى تحقيق بداية جيدة بعصبة الأبطال الإفريقية رفقة المدرب التونسي منذر الكبير، في أول اختبار حقيقي، خارج المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وسيحاول النادي الأخضر تدوين أول فوز له في الموسم الرياضي الحالي، بعدما اكتفى بالتعادل في 4 مباريات في الدوري المحلي، في وقت يضع الرئيس عزيز البدراوي، التتويج بلقب عصبة الأبطال من الأولويات في عقد المدرب التونسي الجديد.
وستكون المواجهة الأولى لأصدقاء الحارس أنس الزنيتي فرصة حقيقية لقياس مدى درجة انسجام المجموعة الرجاوية وتصحيح بعض مكان الضعف والخلل، قبل بلوغ دور المجموعات المؤهل مباشرة إلى ربع النهائي.
وعلى الورق، يبقى فريقا الرجاء والوداد البيضاويين مرشحين فوق العادة للمرور إلى دور مجموعات عصبة الأبطال الإفريقية، في وقت يطمح الأول إلى العودة إلى منصة التتويجات، والثاني إلى تدوين رابع لقب إفريقي في مسيرته الرياضية.
جدير بالذكر، أن الإتحاد الإفريقي لكرة القدم قد أعفى الرجاء والوداد من خوض دور التمهيدي الأول، بحكم تصنيف الأندية في المسابقة الإفريقية.

< عادل غرباوي

تصوير: أحمد عقيل مكاو

Related posts

Top