الرجاء يتأهل لربع “كأس زايد” بشق الأنفس

قاد الحارس محمد بوعميرة فريقه الرجاء البيضاوي إلى بلوغ دور ربع نهائي “كأس زايد” للأندية العربية البطلة، بعدما تمكن من صد ضربتي ترجيحيتين (4-2)، في المباراة التي جمعته أول أمس الثلاثاء أمام الإسماعيلي المصري، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وطرحت الخطة التي لعب بها المدرب الإسباني خوان كارلوس غاريدو العديد من التساؤلات (2-5-3)، حيث اعتمد على كل من بدر بانون وسند الورفلي وعبد الرحيم الشاكير في خط الدفاع، مع خمس لاعبين في وسط الميدان، والإبقاء على مهاجمين اثنين فقط.
وبدا واضحا على بعض لاعبي النسور الخضر العياء خاصة خلال الشوط الثاني من المباراة، المعطى الذي جعل المدرب خوان غاريدو يقدم على إقحام كل من أنس جبرون وعبد الجليل جبيرة، مع اعتماده في آخر الدقائق على خطة (2-4-4)، بغية البحث عن هدف التأهل.
ومن جانبه، أشاد خوان كارلوس غاريدو مدرب الرجاء البيضاوي، بمستوى لاعبيه أمام الإسماعيلي المصري بعد تحقيق التأهل إلى الدور الموالي من البطولة العربية.
وأضاف غاريدو في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن الخطة التكتيكية التي لعب بها الرجاء أمام المنافس المصري، كانت بغية عدم تلقي أي هدف مباغت، مع الهجوم بأكبر عدد ممكن من اللاعبين.
وأوضح مدرب الرجاء، أن الفريق قد خاض الكثير من المباريات خلال الأشهر الأخيرة، لكن اللاعبين عرفوا كيفية مجاراة إيقاع الخصم، مشيرا، أن المجموعة تملك ذكرى سيئة مع الضربات الترجيحية.
وحول عدم إشراك محمود بنجليب، استطرد ذات المتحدث قائلا، “أن المهاجم كان يعاني من إصابة طفيفة على مستوى رجله من جهة، وفي ظل حاجته للراحة لكونه خاض عديد المباريات من ناحية أخرى”.
وأثنى غاريدو على المستوى الذي قدمه الحارس محمد بوعميرة، حيث ساهم في بلوغ النادي الأخضر الدور الموالي من البطولة العربية، في وقت ظن فيه الجميع أن الضربات الترجيحية ستكون لصالح الفريق الضيف.
وسيقوم الإتحاد العربي لكرة القدم في قادم الأيام، بإجراء قرعة دور ربع نهائي كأس زايد، من أجل تعرف الأندية المشاركة على منافسيها، في أفق تحديد تاريخ مباراتي الذهاب والإياب لاحقا.

> عادل غرباوي

Related posts

Top