الرجاء يحتج على العصبة ويطالب باحترام تراتبية المؤجلات

احتج فريق الرجاء البيضاوي في رسالة موجهة للعصبة الوطنية الاحترافية لكرة القدم، على عدم احترام مبدأ ترابية المباريات المؤجلة وتكافؤ الفرص بين الأندية، بعدما أجلت مواجهته ضد سريع وادي زم، من يوم أمس الأربعاء، إلى غاية يوم 27 شتنبر الجاري، اعتبارا من الساعة الثامنة مساء، بالمركب الرياضي محمد الخامس.
وتساءل الرجاء في بلاغ نشره عبر صفحته الرسمية بـ”فيسبوك”، عن الخلفيات والنوايا التي تحكم القرارات الصادرة عن العصبة والتي تضرب عرض الحائط مبدأ التنافس الشريف والتطبيق السوي للقانون، فيما يتعلق ببرمجة لقاءات الرجاء والتي أضحت تشكل نقطة سوداء في المنظومة الكروية المغربية.
وطالب النادي الأخضر بضرورة برمجة لقاء سريع واد زم، قبل مؤجل لقاء الدورة 24، أمام الدفاع الحسني الجديدي المقرر مبدئيا يوم 20 شتنبر 2020، مشيرا، أن المكتب المسير لن يتواني عن سلوك كل التدابير التي تخول له الحفاظ عن حقوقه ومصالحه، بخصوص إشكالية البرمجة.
وأرجعت العصبة الاحترافية تأجيل مواجهة الرجاء ضد سريع وادي زم إلى 27 شتنبر الجاري، على إثر صدور نتائج المسحة الطبية الأخيرة التي أجراها نادي سريع وادي زم والتي كشفت نتائجها عن إصابة ثمانية عناصر من النادي ووضع جميع المخالطين في العزل الصحي إلى حين تبوث عدم إصابتهم.
وسيخوض أبناء المدرب جمال السلامي خلال الأيام القادمة، 3 مباريات بالبطولة الاحترافية، ويتعلق الأمر بالدورة 24 أمام الدفاع الحسني الجديدي، والجولة 22 ضد سريع وادي زم، والدورة 25 أمام الوداد في ديربي مدينة الدار البيضاء.
وتنتظر الرجاء 3 مباريات مهمة، حيث سيواجه الزمالك المصري ذهابا وإيابا برسم نصف نهائي عصبة الأبطال الإفريقية، وأمام الإسماعيلي المصري لحساب إياب نصف نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة.

> نتائج مباريات أول أمس الثلاثاء:

ر. بني ملال – د. الحسني الجديدي
(0-0)
أولمبيك خريبكة – اتحاد طنجة
(0-1)
> باقي المواجهات (الأحد القادم):

الفتح الرباطي – ر. بني ملال
(20.00)
اتحاد طنجة – ر. بني ملال
(22.00)

عادل غرباوي

 عدسة: مكاو عقيل

Related posts

Top