الرجاء يحتج على العصبة ويطالب بمبدأ التكافؤ

واصل المكتب المسير لفريق الرجاء البيضاوي برئاسة جواد الزيات، مسلسل احتجاجه تجاه العصبة الاحترافية لكرة القدم، بعدما مراسلته للمرة الثانية تواليا فيما يخص مؤجل الوداد وأولمبيك خريبكة.
وتلقت إدارة الرجاء رسالة جوابية تؤكد رفض من خلالها رفض طلبها، القاضي ببرمجة الجولتين 29 و30 بعد إجراء جميع المباريات المؤجلة في وقت وتاريخ موحد، كما هو معمول به في مختلف الدوريات الدولية.
وشدد الفريق الأخضر في رسالته، على اعتماد مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية التي تتنافس على مراكز مؤهلة إفريقيا أو تلك التي تسعى من أجل ضمان بقائها في قسم الصفوة.
وأكد الرجاء، أنه يتفهم أجندة الاستحقاقات الإفريقية، مشيرا، على ضرورة توفير الشروط للأندية المشاركة في المنافسات الإفريقية، غير أن ذلك لا ينبغي أن يكون له تأثير على ترتيب ومسار الأندية في البطولة الاحترافية.
وسارعت أندية أولمبيك خريبكة والمغرب التطواني واتحاد طنجة بعد توصلها ببرنامج الدورة 29 من البطولة الاحترافية المبرمجة أيام 17 و 18 و20 ماي الجاري، بطلب تأجيل الدورة ما قبل الأخيرة إلى حين لعب المباريات المؤجلة.
في سياق آخر، بات فريق الرجاء البيضاوي قريبا من حسم ثالث صفقاته في مرحلة الانتقالات الصيفية، بعد كل من محسن متولي والدولي المالي ساليف كوليبالي.
وقدم الرجاء عرضا جديد لفابريس نغوما، لاعب فيتا كلوب الكونغولي، من أجل الاستفادة من خدماته، بعدما فشل العرض الأول التي قدمته إدارة النادي في وقت سابق.
ومن المرتقب، أن يتم توقيع العقد رفقة نغوما خلال الأيام القادمة، بعدما تم الاتفاق على كافة التفاصيل المالية، مع المدير التقني فتحي جمال والكاتب العام للفريق أنيس محفوظ.
وساهم ليما مابيدي لاعب الرجاء في إقناع زميله بالمنتخب الكونغولي، في الانتقال للفريق الأخضر، بالرغم من توصله بعرض من الدفاع الحسني الجديدي.
ويريد الفريق الأخضر إنهاء مسلسل التعاقدات بشكل مبكر، من أجل إسكات جماهير النادي، إضافة إلى بداية الاستعدادات لموسم سيعرف اللعب على أربع واجهات، يبقى أبرزها دوري أبطال إفريقيا.
جدير بالذكر، أن الرجاء قد تمكن خلال الموسم الحالي من التتويج بلقبي كأس “الكاف”، وكأس السوبر الإفريقي، الشيء الذي أعطاه حق الاستفادة من مداخيل مالية مهمة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top