الرجاء يرافق الترجي إلى دور ربع أبطال إفريقيا

انتزع فريق الرجاء البيضاوي بطاقة التأهل إلى دور ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا، بعدما أجبر خصمه نادي الترجي الرياضي التونسي على التعادل 2 -2، في المباراة التي دارت بينهما، أول أمس السبت، في رادس (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الخامسة للمجموعة الرابعة من دور المجموعات.
وبهذه النتيجة ضمن الفريقان تأهلهما إلى دور ربع النهائي، وذلك على بعد جولة واحدة من انتهاء دور المجموعات.
إلى ذلك، هنأ جمال السلامي مدرب نادي الرجاء البيضاوي، لاعبيه على المستوى الجيد الذي أبانوا عنه في هاته المباراة الحاسمة، مشيدا بالجماهير التي تحملت عناء السفر بغية مساندة المجموعة الرجاوية.
وقال السلامي في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، “اللقاء كان قويا حيث لاحظنا عدة نقائص في وسط الميدان تمكنا من تداركها بسرعة.. وجهت تعليمات للاعبين بين الشوطين لتصحيح بعض الأخطاء.. المجموعة أظهرت رغبة في التأهل إلى الدور الموالي من عصبة الأبطال، الشيء الذي جعلنا نتقدم في النتيجة”.
وختم مدرب الرجاء حديثه قائلا، “حققنا تأهلا تاريخيا برادس، لأن الرجاء لم يصعد إلى ربع النهائي منذ 15 سنة، وهذا شيء جيد للفريق، الآن سنرتاح بعض الوقت، لأن اللاعبين لم يخلدوا للراحة منذ فترة”.
في حين، أبدى معين الشعباني، مدرب الترجي التونسي، سعادته بتأهل فريقه لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، وضمان صدارة ترتيب المجموعة الرابعة، بعد التعادل أمام الرجاء.
وأضاف الشعباني، في ذات الندوة الصحفية قائلا، “كان هدفنا ضمان التأهل من المركز الأول، وهو ما حدث مباراة الرجاء لم تكن سهلة، خاصة وأن الرجاء يعد من المرشحين للوصول لنهائي البطولة”.
واعتبر ذات المتحدث قائلا، “عانينا من الإرهاق بسبب الماراتون الرهيب الذي نعيشه سواء بالدوري التونسي، أو في دوري الأبطال.. ففي 15 يوما لعبنا 4 مباريات صعبة حيث واجهنا فيتا كلوب خارج ميداننا، وواجهنا النجم، والإفريقي، والرجاء”.

بيان اليوم

Related posts

Top