الرجاء يسحق مولودية وجدة برباعية بالبطولة الاحترافية لاتصالات المغرب

عادل غرباوي

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق انتصاره الثاني على التوالي، على حساب المولودية الوجدية بأربعة أهداف نظيفة، في المباراة التي أجريت أول أمس الأحد على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم الجولة 18 من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وتناوب على تسجيل رباعية الرجاء البيضاوي كل من عبد الإله الحافيظي (د 43) ويوسف القديوي من علامة الجزاء (د 40)، وميكائيل باباتوندي (د 54) ومحمد أوال (د75).
وبهذا الانتصار، ارتقى الفريق الأخضر إلى الرتبة السادسة برصيد 25 نقطة جمعها من 6 انتصارات و7 تعادلات و5 هزائم، في حين تجمد عداد المولودية الوجدية في حدود 23 نقطة في المركز الحادي عشر.
إلى ذلك، أكد مدرب مولودية وجدة، الجزائري عز الدين أيت جودي، أن فريقه حضر بشكل لجيد لمقابلة الرجاء، خاصة بعد النتيجة الايجابية التي حققها الأسبوع الماضي أمام الكوكب المراكشي، لكن عاني من كثرة الغيابات.
وأضاف في الندوة الصحفية التي أعقبت مباراة الرجاء البيضاوي أمام مولودية وجدة، أن لاعبي المولودية الوجدية دخلوا المباراة بنفس ونسق جيدين، حيث حاول النادي في بادئ المباراة تسجيل أولى الأهداف لكن تسرع ياسين الذهبي وكريم الهاني في بعض المحاولات فوت على الفريق افتتاح النتيجة.
وأشار آيت جودي، أنه تحدث إلى لاعبيه مباشرة بعد نهاية المباراة في مستودع الملابس، مطالبا إياهم بضرورة نسيان المباراة، والعمل على تسجيل نتائج إيجابية في قادم مباريات البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب من أجل بقاء المولودية في القسم الأول.
وأوضح آيت جودي في ذات الندوة الصحفية، أن مولودية وجدة حققت في المبارتين الأخيرتين 3 نقاط، بعد الفوز الذي حققته أمام النادي القنيطري خارج الميدان، مؤكدا، أن النادي سيسترجع خدمات لاعبيه عبد الإله أومنصور ومحمد جواد وحاميتي في المباراة القادمة أمام المغرب الفاسي.
وبدوره، قال رشيد الطاوسي مدرب فريق الرجاء البيضاوي، “إن أطوار المباراة لم تكن سهلة خصوصا في العشرين دقيقة الأولى، حيث وجدنا فريقا متراصا دفاعيا بحكم أن فريق مولودية وجدة يلعب خارج الميدان وكان مطالبا بتسجيل نتيجة إيجابية”.
وأضاف في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن هذه النتيجة جاءت من أجل تأكيد الفوز الذي سجله الفريق الأخضر أمام الكوكب المراكشي الدورة الماضية، وللارتقاء في سلم الترتيب قبل دخول البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب مراحلها الأخيرة.
وأكد الطاوسي، أن فريق مولودية لعب المباراة أمام الرجاء بعنف إيجابي، الشيء الذي صعب علينا في أكثر من مرة بناء العمليات الهجومية، لكن مع تسجيل الهدف الأول تحرر لاعبو الفريق شيئا ما من الضغط الذي كان مطبقا عليهم بحكم أن المباراة تقام بالمركب الرياضي محمد الخامس.
وأوضح رشيد الطاوسي، أنه سارع إلى إقحام كل من أحمد حجوح ومحسن مهتدي واللاعب الشاب أيوب الصابري من أجل ضخ دماء جديدة وكذا تحفيز اللاعبين من جهة، ومخافة إصابة بعض العناصر التي تشكل العمود الفقري للنادي التي سيحتاجها الفريق في قادم المباريات من جهة أخرى.
وشكر الطاوسي في ختام تصريحه، لاعبي الرجاء على المجهودات التي قاموا بها في المباراة، حيث أبانوا عن نضج وانضباط عاليين، الشيء الذي جعل النادي يظفر بانتصار آخر في مرحلة جد حاسمة.

Related posts

Top