الرجاء يطرد نحس النتائج السلبية ويفوز على نهضة بركان

بيان24:عادل غرباوي

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من فك عقدته مع سلسلة النتائج السلبية، عقب فوزه أول أمس السبت على مضيفه نهضة بركان بهدف نظيف، في المباراة التي أجريت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس لحساب الجولة الـ 11 من منافسات البطولة الاحترافية.
ويدين النسور الخضر بانتصارهم هذا إلى هدف لاعبه الشاب محمود بنحليب الذي سجله في حدود الدقيقة 84 من زمن المباراة.
وبالعودة لشريط المباراة، حاول فريق الرجاء في حدود الدقيقة 11 تسجيل أولى أهدافه، لكن تسديدة اللاعب الواعد محمود بنحليب مرت محاذية لمرمى النهضة البركانية.
وبدوره جرب الظهير الأيسر عادل الكاروشي حظه عبر التسديد من خارج منطقة الجزاء، لكن كرته لقيت نفس مصير تسديدة زميله محمود بنحليب.
وبحلول الدقيقة 20، استطاع فريق النهضة البركانية من تسجيل أولى أهداف المباراة، لكن حكم المباراة سمير الكزاز رفضه بداعي التسلل.
وأفلح مهاجم الرجاء عبد الكبير الوادي في مباغتة حارس فريق النهضة البركانية علي المحمدي عبر تسديدة مركزة من خارج مربع العمليات، لكن المحمدي تفنن في إبعادها إلى الركنية.
وقام الرجاء في الدقيقة 38 بأولى تبديلاته في المباراة، عبر إقحام أحمد جحوح مكان عبد الجليل جبيرة الذي أشركه المدرب رشيد الطاوسي في مركز وسط الميدان.
وفي الشوط الثاني، دخل الرجاء بمعنويات عالية من أجل تحقيق نتيجة إيجابية، بعدما حصد خلال الأربع مباريات الأخيرة ثلاث هزائم متتالية وتعادلا أمام الدفاع الحسني الجديدي.
وكان أحمد جحوح قريبا من تسجيل أولى أهداف المباراة، بعد تنفيذه لضربة خطأ مباشرة تصدى لها بنجاح الحارس علي المحمدي، في حين رد النهضة البركانية سريعا عبر رأسية المهاجم تراوري التي ارتطمت بالقائم الأيسر لمرمى أنس الزنيتي في الدقيقة 77.
وأبى جحوح إلا أن يفرض نفسه رجلا للمباراة، عبر تسديدة أخرى من خارج منطقة الجزاء تصدى الحارس علي المحمدي الذي أظهر مستويات محترمة.
وأقحم المدرب رشيد الطاوسي مع توالي الدقائق كلا من محمد البولديني مكان عبد الكبير الوادي، من أجل إعطاء نفس جديد للآلة الهجومية للرجاء على بعد 15 دقيقة من نهاية المباراة.
وتمكن محمود بنحليب لاعب النادي الأخضر من تسجيل الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 84، مستغلا تمريرة أحمد جحوح الذي قاد هجوما منسقا من منتصف الميدان.
وفي آخر الدقائق، كان البركانيون قريبين من تسجيل هدف التعادل عبر المهاجم تراوري بعدما انفرد بالحارس أنس الزنيتي الذي تمكن من إنقاذ فريقه من تعادل كاد يعصف به في دوامة من المشاكل.
وعقب هذا الفوز، ارتقى فريق الرجاء البيضاوي إلى الرتبة السابعة برصيد 14 نقطة، في حين تجمد رصيد النهضة البركانية في المركز العاشر بـ 13 نقطة.

Related posts

Top