الرجاء يعبر لمواجهة فيتا كلوب في نهائي “الكاف”

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من بلوغ المباراة النهائية لكأس الإتحاد الإفريقي، بعدما تمكن من تحقيق نتيجة الفوز أمام إنييمبا النيجيري (1-2)، في المواجهة التي أجريت أول أمس الأربعاء، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، لحساب إياب نصف نهائي ذات المسابقة.
وسجل هدفي الرجاء كل من زكرياء حذراف في الدقيقة 45، قبل أن يضيف أولادينتوى أسياكا ثاني أهداف المباراة ضد مرماه، في حين، قلص عبد الرحمان أوبولاكالي بشير النتيجة لصالح إنييمبا النيجيري في الدقيقة 89.
وسيواجه النسور الخضر في مباراة نهائي كأس “الكاف” نظيره فيتا كلوب الكونغولي الذي تمكن من بلوغ ذات الدور، مستفيدا من فوزه إيابا على المصري البورسعيدي نتيجة أربعة أهداف نظيفة.
وسيستقبل الرجاء في الـ 25 من شهر نونبر القادم ضيفه فيتا كلوب الكونغولي في مباراة ذهاب نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، على أن يخوض مباراة الإياب في الثاني من دجنبر القادم بملعب الشهداء بمدينة كينشاسا.
وتعتبر هذه المباراة النهائية هي سادس مباراة يخوضها في مسيرته الإفريقية، حيث لعب خمس نهائيات بين دوري أبطال إفريقيا وكأس الكاف (فاز في 4 وانهزم في واحدة)، دون احتساب مباراتي السوبر الإفريقي والذي فاز به سنة 2000، بينما فشل في الظفر به قبل ذلك سنة 1998.
وسيكون الرجاء البيضاوي أمام حتمية التتويج بلقب كأس الإتحاد الإفريقي، بالرغم من قوة خصمه فيتا كلوب الكونغولي الذي تمكن في جميع المباريات التي خاضها على أرضية ملعبه من تحقيق نتيجة الفوز وبحصص عريضة.
وكان النادي الأخضر قد التقى نادي فيتا كلوب من جمهورية الكونغو في دور المجموعات، حيث تعادل سلبا في مباراة الذهاب التي أقيمت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس، في حين، انهزم إيابا بملعب كينشاسا بهدفين نظيفين.
ويعود آخر تتويج للرجاء في مسابقة كأس الإتحاد الإفريقي إلى سنة 2003، عندما قاد الراحل هنري ميشال أصدقاء الحارس مصطفى الشادلي إلى أولى الألقاب، عندما فاز على كوتون سبور الكاميروني في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (0-2).
وفي حال فوز النسور الخضر بلقب نسخة هذا الموسم من كأس الكاف، سيواجه في السوبر الإفريقي الفائز من مباراة الترجي التونسي والأهلي المصري، برسم نهائي دوري أبطال إفريقيا.

> عادل غرباوي
تصوير: عقيل مكاو

Related posts

Top