الرجاء يعود للمشاركة بعصبة الأبطال

عاد رسميا فريق الرجاء البيضاوي للمشاركة من جديد في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، الموسم القادم 2019-2020، رفقة الوداد متصدر البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب.
وغاب النادي الأخضر عن عصبة الأبطال لأربع سنوات، مكتفيا بالمشاركة في نسختين من مسابقة كأس الكاف، في ظل عجزه عن احتلال المركزين الأول والثاني المؤهل للمسابقة القارية الأولى في إفريقيا.
وبعودته لمنافسات العصبة، سيكون الرجاء أمام مشاركته الـ 17 في ذات المسابقة، كأكثر الفرق المغربية حضورا في أعرق الألقاب الإفريقية، إلى جانب الوداد البيضاوي المتوج باللقب سنة 2017.
وقد ساهم التعادل الذي حصده أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون في التواجد رفقة النادي الأحمر في منافسات دوري أبطال إفريقيا الموسم المقبل، في سنة استثنائية شهدت التتويج بلقبي السوبر الإفريقي وكأس الكاف.
وتعود آخر مشاركة للفريق الأخضر سنة 2014، بعدما أقصي من دور الـ 32 من دوري الأبطال، على يد حوريا كوناكري الغيني إيابا بالمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء.
وفي حال أفلح الوداد في التتويج بلقب العصبة أمام الترجي التونسي في المباراة النهائية، ستكون المشاركة المغربية ممثلة بـ 3 فرق، ويتعلق الأمر بالوداد حامل اللقب، والرجاء الوصيف، وصاحب المحتل للرتبة الثالثة بالبطولة الاحترافية.
وبعد بلوغه نهائي “التشامبيونسليغ”، بات الوداد البيضاوي يحتل المركز الأول في تصنيف الأندية الإفريقية في السنوات الخمسة الأخيرة برصيد 63 نقطة، متساويا مع مازيمبي، بينما يحتل الترجي الرياضي المركز الثالث برصيد 58.5 نقطة.

> عادل غرباوي

Related posts

Top