الرجاء ينازل النصر الليبي بعصبة الأبطال

يبدأ فريق الرجاء البيضاوي رحلته الإفريقية، بمواجهة النصر الليبي، يوم غد الأحد، ابتداء من الساعة السابعة مساء، على أرضية ملعب بيتروسبورت بالعاصمة القاهرة، برسم ذهاب الدور الثاني من عصبة الأبطال.
ويتوجب على المدرب باتريس كارتيرون بلوغ حاجز النصر الليبي بأقل الأضرار ومواصلة رحلة دوري أبطال إفريقيا، كما هو مسطر رفقة جواد الزيات، رئيس فريق الرجاء البيضاوي.
وسيلعب الفريق الأخضر بدون مركب، بعدما تعافى الدولي المغربي بدر بانون من الإصابة التي لحقته خلال مباراة كأس العرش أمام نهضة الزمامرة، بينما يغيب الوافد الجديد بين مالونغو، بسبب عدم إضافته للائحة الإفريقية.
ويعول الرجاء على خدمات محسن متولي العائد من تجربة احترافية بالديار القطرية على قيادة النسور الخضر إلى تتويج جديد بلقب عصبة الأبطال، بالرغم من أن المهمة تبدو صعبة وسط منافسة شرسة بين فرق شمال إفريقيا.
وسيعتمد المدرب الفرنسي على نفس العناصر التي خاضت مباراة كأس العرش الأخيرة، مع إمكانية إدخال بعض التعديلات على خط الدفاع، بعد فسخ عقد المالي ساليف كوليبالي.
ومن المحتمل أن يلعب عبد الرحيم الشاكير رفقة بدر بانون في محور الدفاع، مع إقحام سفيان الرحيمي ومحمود بنحليب منذ أولى الدقائق.
ويتوفر النادي الأخضر على ثلاث ألقاب في ذات المسابقة، فاز بها سنوات 1989، و1997، و1999، قبل أن يخسر نهائي سنة 2002 أمام الزمالك المصري بهدف وحيد في مجموع المباراتين.

عادل غرباوي

Related posts

Top