الرجاء يهدد بالانسحاب من كأس “الكاف” والسوبر

هدد فريق الرجاء البيضاوي بالانسحاب من مسابقتي كأس الكونفدرالية والسوبر الإفريقي الشهر الجاري، بعد المهزلة “التحكيمية” التي شهدتها مباراة الجولة الرابعة من كأس “الكاف”، أمام نهضة بركان.
وجاء هذا بعض القرارات التحكيمية التي اتخذها الحكم الكاميروني أنطوان إيفا، أبرزها الهدف الغير المحتسب في الدقيقة الأخيرة من المباراة، بدعوى وجود خطأ ضد سفيان رحيمي.
وأبرز النادي الأخضر في بلاغ نشر عبر صفحته الرسمية، أنه راسل أحمد أحمد رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، من أجل فتح تحقيق في هذه المهزلة مع حفظ حق النادي في تدارس إمكانية الانسحاب من المسابقات الإفريقية.
وتضمن نفس البلاغ، بعض الحالات التحكيمية التي تغاضى عنها الحكم الكاميروني من أبرزها، الهدف المرفوض في الدقيقة 92، وبعض ضربات الجزاء الغير معلنة، إضافة إلى عدم توزيع بطاقات صفراوات على لاعبي نهضة بركان.
وأضاف ذات البلاغ، أن إدارة الرجاء برئاسة جواد الزيات قد سارعت إلى مراسلة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بصفتها وصية على الشأن الكروي في المغرب، من أجل أخذ حق الرجاء البيضاوي من لدن سلطات الكاف.
ونوه الرجاء البيضاوي في ختام البلاغ، بالروح الرياضية والسلوك الاحترافي للاعبي وطاقم الفريق اللذين أبانوا عن مستوى عالي من المسؤولية الانضباط بالرغم من الحيف المجحف الذي تعرض له خلال أطوار اللقاء.
جدير بالذكر، أن مباراة الرجاء البيضاوي ونهضة بركان، انتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف، ليبقى مصير أبناء المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون مرتبطا بالواجهتين القادمتين أمام كل من حسنية أكادير وأتوهو دويو الكونغولي.

> عادل غرباوي

Related posts

Top