الرجاء يواجه الترجي في قمة مغاربية

يخوض فريق الرجاء البيضاوي، يومه الجمعة، ابتداء من الساعة الخامسة مساء، مباراة السوبر الإفريقي، أمام الترجي التونسي، على أرضية ملعب ثاني بن جاسم بنادي الغرافة بالعاصمة القطرية بالدوحة.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي تقام فيها مباراة السوبر بين الفائز بلقبي عصبة الأبطال وكأس «الكاف»، خارج حدود القارة الإفريقية.
وسيحاول المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون رد دين خسارة نهائي دوري أبطال إفريقيا على يد الترجي التونسي، عندما كان يشرف على تدريب الأهلي المصري قبل شهور سابقة.
ويدخل الترجي مباراة كأس السوبر الإفريقي للمرة الرابعة في تاريخه، بغية تعويض خسارته في نسختي 1999 و2012، بينما يخوض الرجاء البيضاوي المباراة للمرة الثالثة في تاريخه، بعدما خسر أولى سابقة في دورة 1998.
وكان الترجي قد أحرز لقبه الوحيد في البطولة سنة 1995، قبل أن يتوج الرجاء بلقبه سنة 2000، بعد شهور قليلة من فوزه على الترجي بركلات الترجيح في نهائي دوري أبطال أفريقيا.
ويمر الترجي التونسي بأفضل فتراته، بعد التتويج بلقب دوري الأبطال الموسم الفارط، وتصدره ترتيب البطولة التونسية بـ40 نقطة، مبتعدا عن الصفاقسي بـ6 نقاط، إضافة إلى بلوغه دور ربع العصبة في الموسم الحالي.
وتخبط الرجاء منذ الفوز بلقب كأس الكاف السنة الماضية في نتائج سلبية، بداء بالإقصاء من مسابقة كأس زايد للأندية البطلة، وكذا مغادرة كأس الكونفدرالية من دور المجموعات، مع تأخره بفارق 17 نقطة عن الوداد المتصدر بالبطولة الاحترافية.

>عادل غرباوي

Related posts

Top