الرجاء يواجه شباب الحسيمة في 25 غشت الجاري

سيخوض فريق الرجاء الرياضي يوم الـ 25 من شهر غشت الجاري، بداية من الساعة الثامنة والنصف مساء، مباراة الدورة الأولى من البطولة الاحترافية لاتصالات المغرب، أمام شباب الريف الحسيمي.
وارتأت لجنة البرمجة التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تقديم مباراة الجولة الأولى مساء يوم السبت (25 غشت)، وذلك من أجل فسح المجال للنادي الأخضر المقبل على مباراة أدوانا ستارز الغاني برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات لكأس “الكاف”.
وتراعي جامعة كرة القدم في برمجة مباريات البطولة الاحترافية، مشاركة كل من الرجاء ونهضة بركان بكأس الكونفدرالية، والوداد والدفاع الحسني الجديدي بدوري أبطال إفريقيا، من أجل مواصلة مشوار التألق.
وعمدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الى اعطاء إطلاق البطولة الاحترافية في غشت الحالي بسبب كثرة الاستحقاقات التي تنتظر الكرة المغربية في الموسم الجديد سواء الخاصة بالأندية أو المنتخبات، خصوصا بعد التعديلات التي أدخلتها الكاف على مسابقاتها، إذ ستنطلق منافسات كأس افريقيا للأمم بالكاميرون في يونيو القادم عوض يناير وفبراير.
ومن المرتقب، أن تشهد الدورة الأولى من البطولة الاحترافية، تأجيل مباراتين بسبب التزامات كل من ناديي الوداد الرياضي والدفاع الحسني الجديدي بمباراتيهما القارتين برسم دوري أبطال إفريقيا.
وفي سياق آخر، عينت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف”، تعيين طاقم تحكيمي من الصومال لقيادة المباراة التي ستجمع الرجاء الرياضي بضيفه فيتا كلوب الكونغولي، برسم منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات لكأس الكونفدرالية.
وقررت اللجنة المذكورة إسناد مباراة الرجاء وفيتا كلوب، للحكم حسن محمد حجي كحكم رئيسي، بمساعدة حكم أول حمزة حجي عبدي، وعلي محمد مهد كحكم مساعد ثاني له.
ويترقب المكتب المسير لفريق الرجاء الرياضي، ردا من هيئة الكاف والفيفا في طلبها، المتمثل في تغيير مكان المباراة إلى دولة أخرى، بسبب الأوضاع الصحية الغير المستقرة.
وكانت السلطات في دولة الكونغو الديموقراطية، قد أعلنت قبل أيام قليلة إصابة أزيد من 40 شخصا، بفيروس “إيبولا” الفتاك.
جدير بالذكر، أن فريق الرجاء الرياضي يحتل حاليا الرتبة الأولى برصيد 8 نقاط من فوزين وتعادلين، متبوعا بفيتا كلوب الكونغولي في الرتبة الثانية بسبع نقط، بينما، يحتل أدوانا ستارز الغاني المركز الثالث برصيد 4 نقاط، ويتذيل أسيك ميموزا الترتيب العام بثلاث نقاط.

عادل غرباوي

Related posts

Top