الرجاء يواصل رحلته ببطولة الأندية العربية

تمكن فريق الرجاء البيضاوي من تحقيق التأهل لدور الـ 16 من كأس زايد للأندية البطلة، بعدما تعادل في مباراة الإياب أمام زغراتا اللبناني بهدف لمثله، في المباراة التي أجريت مساء أول أمس السبت على أرضية المركب الرياضي محمد الخامس.
وانتظر النسور الخضر حتى حلول الدقيقة الـ 51 من الشوط الثاني لتدوين أولى الأهداف، في حين، سجل أمادو نياس هدف التعادل لزغراتا اللبناني في الوقت المبدد من المباراة.
وبالرغم من تعادله في مباراة الإياب، فقد استفاد الرجاء البيضاوي من النتيجة التي سجلها في مواجهة الذهاب، بعد انتصاره بهدفين مقابل هدف واحد، بأرضية ملعب السلام بمدينة زغراتا اللبنانية.
ومن جانبه، قال خوان كارلوس غاريدو مدرب فريق الرجاء البيضاوي، “إن الأهم هو تحقيق التأهل للدور الموالي من مسابقة بطولة الأندية العربية، التي تعتبر مهمة في مسار النادي الذي ينافس على العديد من الواجهات”.
وأضاف غاريدو في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أنه ليس سعيدا بالمستوى الذي قدمه لاعبوه خلال شوطي المباراة، خاصة في ظل غياب الثوابت الأساسية للفريق المقبل على مباراة مهمة أمام إنييمبا النيجيري برسم ذهاب نصف نهائي مسابقة الكاف.
وأشار مدرب الرجاء قائلا، “التعادل خلال مباراة إياب البطولة العربية أمام زغراتا اللبناني، دليل على أن المجموعة التي شاركت في اللقاء لم تقدم المطلوب منها، الشيء الذي سيجعلنا نواصل الاشتغال على كل الجوانب والتفاصيل الصغيرة لمواصلة تحقيق النتائج الإيجابية”.
وأوضح خوان كارلوس غاريدو في ذات السياق، أن الرجاء هي من الفريق الوحيد المغربي الذي تمكن من تدوين نتيجة الفوز بالكونغو، الشيء الذي يعكس التجانس القائم بين لاعبي الفريق، نتيجة خوضهم لعديد المباريات منذ الموسم الماضي.
وختم حديثه أمام وسائل الإعلام بالقول، “سنركز الآن على مباراة ذهاب الكونفدرالية الإفريقية أمام إنييمبا النيجيري التي سنخوضها يوم الأربعاء القادم خارج الديار، وسنعمل على العمل بشكل جيد لإسعاد الجماهير الرجاوية”.
في حين، أكد طارق ثابت مدرب فريق زغراتا اللبناني، أن ناديه قد ضيع حظوظ تأهله إلى الدور الموالي من البطولة العربية، في مباراة الذهاب التي عرفت ارتكاب العديد من الأخطاء الدفاعية.
وأضاف ثابت في الندوة الصحفية التي تلت المباراة، أن زغراتا اللبناني قدم شوطا أولا جيدا، حيث وصل لمرمى فريق الرجاء في أكثر مرة، لكن دون ترجمة المحاولات السانحة للتسجيل لأهداف محققة.
واستطرد مدرب زغراتا قائلا، “شرف أن نلعب ضد فريق يملك سمعة عالمية ويتوفر على لاعبين من المستوى الرفيع سواء بالتشكيل الأساسي أو بدكة البدلاء، عكس فريقنا الذي لا يتوفر على لاعبين يخلقون الفارق”.

> عادل غرباوي

Related posts

Top