الرجاء يواصل مغامرته الإفريقية

سيكون فريق الرجاء البيضاوي مطالبا بتدارك الموقف عندما يستضيف اليوم السبت (الثامنة مساء) نادي بيركاما يونايتد الغامبي برسم إياب الدوري التمهيدي لدوري أبطال إفريقيا، إذا أراد الاستمرار في مغامرته الإفريقية.
وفاجأ الرجاء المتوج باللقب القاري في 3 مناسبات (1989 و1997 و1999)، جمهوره العريض بنتيجة ملغومة عقب سقوطه في فخ التعادل أمام بيركاما في مباراة الذهاب بملعب الاستقلال بالعاصمة الغامبية بانغول بنتيجة (3-3).
وكان أنصار الرجاء يتوقعون بداية قوية لفريقهم، خاصة في أول مشاركة له بالمسابقة القاري الأقوى والأغلى منذ 2015، عندما ودع البطولة من دور سدس عشر على يد نادي وفاق سطيف الجزائري بضربات الترجيح (1-4).
ومباشرة بعد هذا الإقصاء، شارك الفريق الأخضر في كأس الاتحاد الإفريقي، لكن مغامرته انتهت مبكرا (دور سدس عشر مكرر) على يد نادي النجم الساحلي التونسي، بعدما فاز الرجاء ذهابا (2-0) وخسر (0-3) في الإياب.
لكن المشاركة الثانية للرجاء في ذات المسابقة سنة 2018 بصفته بطلا لكأس العرش وثالث البطولة الاحترافية، كانت ناجحة بكل المقاييس، حيث توج باللقب على حساب نادي فيتا كلوب الكونغولي بـ (4-3) في مجموع مباراتي النهائي.
ورغم أن الفوز أي نتيجة أو التعادل بـ 1-1 أو 2-2 يمنح الرجاء بطاقة التأهل إلى الدور القادم، سيتعين على الفريق الأخضر الاندفاع من أجل التسجيل مع الاحتياط من الخصم الذي نجح في هز الشباك الرجاوية 3 مرات ذهابا.
وكان مدرب الفريق الفرنسي باتريس كارتيرون الذي انفجر غضبا بسبب نتيجة الذهاب وانتقد أداء لاعبيه خاصة في الشق الدفاعي، قد أكد في تصريحات صحفية أنه سيلعب كرة هجومية مع عدم ترك أي فرصة للنادي الغامبي.
وتلقى كارتيرون خبرا سارا بتعافي مهاجمه محمد بنحليب من الإصابة، في وقت التحق كافة اللاعبين الدوليين بتداريب الفريق منذ الأربعاء الماضي، بعدما تلقوا الضوء الأخضر من مدربي المنتخبين المحلي والأولمبي للمشاركة في المباراة.

صلاح الدين برباش

Related posts

Top