الركراكي يوضح حقيقة تصريحاته المثيرة للجدل

رد وليد الركراكي، مدرب فريق الفتح الرباطي لكرة القدم، على الجدل الكبير الذي أثارته تصريحاته الأخيرة، التي أعقبت مباراة الفريق أمام سريع واد زم، في الجولة 30 من البطولة الاحترافية لكرة القدم، والتي انتقد فيها بشكل صريح فريق المغرب التطواني، بسبب نتائجه السلبية بعد ضمانه البقاء، وهي التصريحات التي اعتبرها العديد تشكيكا من الركراكي في نزاهة المنافسة.
وقال الركراكي، في بلاغ رسمي، أصدره النادي، عشية يوم الإثنين، على موقع الرسمي، إن “تصريحاتي كان لها هدف واحد: التشجيع والحفاظ على العدالة الرياضية إلى غاية نهاية البطولة، وذلك بتجنب إقحام الأندية للفريق الرديف في المباريات التي مازالت تحمل تنافسا رياضيا”.
وأضاف الركراكي: “نادي الفتح الرياضي قام بإعادة 5 لاعبين من الفريق الأول من المملكة العربية السعودية لتمثيل الفريق في مباراة سريع واد زم، يوم الأحد. وبذلك من الواضح أن تصريحي جاء قصد التفكير في قوانين المسابقة، على سبيل المثال، أن يكون 6 لاعبين من التشكيلة الرسمية قد لعبوا عددا محددا من المباريات”.
واختتم الركراكي تصريحه بالقول: “مع الاعتذار مرة أخرى نظرا لسوء فهم تصريحاتي، أود أن أشكر جميع من يشاركني الرأي حفاظا على الروح الرياضية”.
وكان الركراكي، قد صرح، يوم الأحد ، في حديث له مع إحدى القنوات التلفزيونية، بعد المباراة المذكورة بأنه لم يعجب بالطريقة التي لعب بها فريق المغرب التطواني مبارياته الأخيرة في البطولة، وقال: “أنا تطواني وسأتصل بأبرون للحديث معه في هذا الخصوص، لقد لعبنا بقتالية أمام خنيفرة والكوكب، لكن بعض الأندية تلعب بطريقة أخرى.. الروح الرياضية لم تكن حاضرة”.
وكان مدرب فريق الفتح الرياضي، خرج بتصريح قوي عقب مباراة الجولة 30، التي جمعت فريقه بسريع واد زم، مؤكدا أن الروح الرياضية غابت عن المباريات الأخيرة للدوري، خصوصا المباريات التي خاضتها الأندية التي ضمنت بقاءها بقسم الأضواء، كالمغرب التطواني.
تجدر الإشارة، إلى أن جماهير المغرب التطواني قد وجهت انتقادات شديدة اللهجة للإدارة وأيضا اللاعبين، خلال المباراة الأخيرة أمام حسنية أكادير، متهمة المجموعة بالتهاون وتسهيل مهمة كل من إتحاد طنجة بالتتويج، وحسنية أكادير لاقتناص بطاقة المشاركة بكأس “الكاف”.

Related posts

Top