الروسي أبراموفيتش يسلم إدارة تشيلسي إلى مؤسسة أمناء النادي

أعلن مالك نادي تشيلسي الإنجليزي، الروسي رومان أبراموفيتش، السبت أنه سلم “إدارة ورعاية” الفريق إلى مؤسسة أمناء النادي الخيرية.

وجاء في بيان على الموقع الرسمي للفريق اللندني عن لسان أبراموفيتش “خلال قرابة 20 عاما من ملكية نادي تشيلسي، كنت دائما أنظر إلى دوري بصفتي حارسا للنادي، والذي تتمثل مهمته في ضمان نجاحنا كما نحن اليوم، بالإضافة إلى البناء للمستقبل ولعب دور إيجابي في مجتمعاتنا”.

وتابع “لطالما اتخذت القرارات مع مراعاة مصلحة النادي قبل كل شيء. ما زلت ملتزما بهذه القيم. لهذا السبب أعطي اليوم لأمناء مؤسسة تشيلسي الخيرية إدارة ورعاية نادي تشيلسي”.

وختم “أعتقد أنهم حاليا في أفضل وضع لرعاية مصالح النادي واللاعبين والجهاز والمشجعين”.

وتأتي هذه الخطوة في أعقاب الغزو الروسي لأوكرانيا وتداعياته على عالم الرياضة.

ومن المتوقع أن يكون الملياردير الذي تسلم ملكية تشيلسي في العام 2003، قد اتخذ هذا القرار من أجل حماية الفريق الأزرق في ظل العقوبات المحتملة على نافذين روسيين مع احتدام الحرب في أوكرانيا.

يوم الأربعاء، بفضل امتياز برلماني، وصفته النائبة عن الحزب الليبرالي الديمقراطي ليلى موران بأنه واحد من أهم 35 “شخصية داعمة” للرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذين ينبغي معاقبتهم.

وتبلغ ثروة الملياردير الروسي 14 مليار دولار تقريبا وفقا لمجلة “فوربس”، وقد احتل المرتبة 142 في قائمة المجلة لعام 2021 لأغنى رجال العالم.

Related posts

Top