الريال يهدر الفوز أمام PSG

فرط نادي ريال مدريد الإسباني بالفوز على ضيفه باريس سان جرمان الفرنسي واكتفى أول أمس الثلاثاء بالتعادل معه 2-2 في الجولة الخامسة من دور المجموعات بعد أن تقدم عليه بهدفين لكنه لحق به إلى ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.
وتقدم ريال مدريد الذي ضمن تأهله إلى ثمن النهائي قبل المباراة عقب تعادل غلطة سراي التركي وضيفه كلوب بروج البلجيكي 1-1 في المجموعة الأولى، بهدفين لمهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة (17 و79)، ورد باريس سان جرمان في دقيقتين عبر كيليان مبابي (81) والإسباني بابلو سارابيا (83).
وضمن باريس سان جرمان صدارة المجموعة بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة مقابل 8 نقاط للنادي الملكي.
وكان ريال مدريد صاحب 13 لقبا (رقم قياسي)، الطرف الأفضل في المباراة ونجح في فرض سيطرته في وسط الملعب وكان بإمكانه الفوز بحصة كبيرة ورد الاعتبار لخسارته (0-3) في الجولة الأولى في “بارك دي برانس”.
بيد أن مهاجمي النادي الإسباني تفننوا في إهدار الفرص فضلا عن تألق حارس مرمى النادي الباريسي والنادي الملكي السابق الدولي الكوستاريكي كيلور نافاس الذي تصدى لأكثر من فرصة خطرة.
وتعليقا على المباراة، قال مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان “كانت مباراة رائعة للفريق. نواصل النمو ويجب ان نكون سعداء بالمباراة ولكن ليس بالنتيجة”.
وأضاف “الأمور بخير، ويجب أن نكون سعداء بأدائنا المتميز على مدار 80 دقيقة، وليتنا نلعب بهذا المستوى دائماً. في الذهاب تفوقوا علينا في اللعب لكننا تفوقنا اليوم. عادوا إلى أجواء المباراة بسبب خطأ ارتكبناه، ولكن علينا تقبّل ذلك”.
وتابع زيدان “بالنسبة لنا جميعا، فالتعادل كان مخيّباً للآمال بعد الأداء الجيد على مدار اللقاء. لعبنا جيداً، ابتكرنا الفرص وكان بإمكاننا تسجيل 4 أو 5 أهداف. ذلك الخطأ الصغير هو جزء من كرة القدم. إنه أمر قاسٍ، لكننا نتقبّله”.
وعن احتلال فريقه لوصافة المجموعة، قال زيدان “لا يهم، المهم هو أننا تأهلنا. قدمنا مباراة كبيرة على الرغم من أننا كنا ضمنا التأهل لدور الستة عشر قبل بدء المباراة”.
في الجانب الآخر، قال الألماني توماس توخل “نستطيع أن نشعر بالسعادة مع نقطة التعادل. لم نقدم أفضل مباراة لنا لاسيما في الشوط الأول لكن الأمور تحسنت في الثاني”.
وأضاف “لقد واجهنا أحد أقوى الفرق في العالم في احد أصعب الملاعب في العالم. الكثير من الأمور يمكن تحسينها لكن في النهاية نجحنا في إيجاد الحلول لتسجيل الهدفين”.

Related posts

Top