الزاكي يشيد بالتكناوتي ويتوقع أن يكون خلفه

أكد الإطار الوطني بادو الزاكي، أنه من الصعب عليه ترشيح حارس مرمى بعينه في الوقت الراهن ليكون خليفته في الملاعب، بحكم المستويات المتقاربة بين حراس المرمى الحاليين .
وأضاف حارس المنتخب الوطني السابق في تصريحات صحفية، أنه من الصعب عليه اختيار أفضل حارس على المستوى العالمي، على الرغم من أنه كان يرى أن كاسياس مع ريال مدريد الأفضل، أما حاليا المستوى في تذبذب وكل موسم يسطع اسم جديد.
واعتبر الزاكي قائلا، “من الصعب أن أرشح أي حارس مرمى.. كنت أرشح بونو لكن للأسف رغم قدراته لم يستطع فرض نفسه، وربما الآن رضا التكناوتي الذي يسير بخطى ثابتة، وعليه أن يجتهد أكثر، ويمكن أن يكون هو خليفتي”.
وعن اختياره كأفضل حارس مرمى في تاريخ إفريقيا مؤخرا باستفتاء الاتحاد الدولي “الفيفا” قال، “بعض الأصدقاء أرسلوا لي الخبر على تطبيق المحادثات الفورية واتساب، وهو أمر يجعلني أشعر بفخر واعتزاز، لكوني أمثل كرة القدم المغربية”.
وتابع ذات المتحدث قائلا، “ليس من السهل أن أكون الأفضل بجانب حراس كبار مثل الحضري ونكونو وأنطوان بيل وثابت البطل وشوبير واللائحة طويلة.. فهذا لقب سيبقى في التاريخ لسنوات عديدة، وذلك لن يقلل من هؤلاء الحراس، وأي منهم كان سيحصل على هذه المرتبة بالتأكيد يستحقها”.
جدير بالذكر، أن بادو الزاكي قد جاور طيلة مسيرته الكروية كلا من جمعية سلا (1976-1978)، والوداد البيضاوي (1978-1986)، وريال مايوركا الإسباني (1986-1992)، والفتح الرباطي (1992-1993).

بيان اليوم

Related posts

Top