الزاكي يغادر الجديدة بالتراضي

أعلن فريق الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم، مساء أول أمس الاثنين، فسخ العقد الذي يربطه بالإطار الوطني بادو الزاكي، بصيغة التراضي.
وأوضح بلاغ لإدارة “فارس دكالة” “أن القرار جاء نزولا عند رغبة المدرب ورغبة الإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التي عبرت عن رغبتها في لاستفادة من خدمات هذا الأخير”.
وتقدمت مكونات الدفاع الحسني الجديدي، مسيرين ولاعبين وأطر تقنية وطبية وإدارية، بالشكر الخالص إلى الزاكي على كل ما قدمه، متمنين له مسيرة موفقة في مهامه الجديدة داخل الإدارة التقنية الوطنية للجامعة.
وتحدث الزاكي في لقاء وداع نظم على شرفه، عن العلاقة الطيبة التي تربطه بأسرة الدفاع من لاعبين ومسيرين وطاقم تقني مساعد وصحافة محلية، مذكرا بالمراحل التي مر منها الفريق الذي وجده في أسفل الترتيب.
وأشار إلى أنه استطاع وبدعم من كل المكونات أن يخرج بسفينة “فارس دكالة” إلى بر الآمان، بل كان قاب قوسين أو أدنى من حجز بطاقة مشاركة إفريقية، مبرزا أن الفريق أضحى معادلة صعبة في بطولة هذا الموسم، حيث لولا الأخطاء التحكيمية لكان طرفا في نهائي كأس العرش.
وتابع الزاكي “عموما أشكر جميع مكونات الدفاع الذين انخرطوا مع الإدارة التقنية بشكل إيجابي في المشروع الذي سطرناه، وأظن بأنني تركت رجالا سيكملون المهمة بنجاح”.  واختتم الزاكي تصريحاته قائلا “لدي كامل الثقة في هاته المجموعة، وأنا بمثابة الأب والأخ والصديق  ورهن إشارتكم ، لأن الجديدة ستظل في القلب”.
وكان بادو الزاكي قد التحق بالفريق الجديدي خلفا للفرنسي 2 فيلود الذي فشل في ثاني تجربة له بالمغرب ،بعدما لم ينجح في تجرته الأولى مع فريق حسنية أكادير سنة 2011.
وينتظر أن يلتحق الزاكي بالإدارة التقنية الوطنية للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في الأيام القادمة.
إلى ذلك، تقاطرت على الفريق الجديدي سير ذاتية للمدربين الراغبين في تدريب “فارس دكالة”، في وقت تفضل الإدارة التريث قبل الإعلان عن هوية الربان الجديد.
يذكر أن الدفاع الحسني الجديدي يحتل الرتبة السادسة في سبورة ترتيب البطولة الاحترافية برصيد 15 نقطة جناها من 4 انتصارات و3 تعادلات وهزيمتين.

>  الجديدة: عبد الله مرجان

Related posts

Top