الزيات: لا ديربي بدون حوافز مالية

في وقت أكدت فيه العديد من وسائل الإعلام الإماراتية خبر إقامة الديربي البيضاوي بأبو ظبي في 23 مارس المقبل، نفى جواد الزيات رئيس الرجاء، عدم توقيعه لأي وثيقة بشأن إجراء المواجهة المذكورة خارج مدينة الدار البيضاء.
وأوضح الزيات في تصريحات صحفية، أنه لا يمكن الموافقة على إجراء الديربي البيضاوي في الإمارات، دون الحديث عن التحفيزات المالية المخصصة لهذه المباراة المتميزة.
واستطرد قائلا، “ضغط المباريات المقبلة للخضر والتي تتجاوز 28 مباراة، تفرض على الجهات الإماراتية المنظمة للديربي، رصد مبلغ مالي يتناسب مع قيمة وحجم الفريقين المتباريين”.
وكانت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قد نقت توقيعها لأي اتفاقية مع الاتحاد الإماراتي لكرة القدم، بغية تنظيم مباراة الديربي البيضاوي بين الرجاء والوداد، شهر مارس القادم، مشيرة، أن الأمر يبقي بين يدي قطبي مدينة الدار البيضاء.
وقد أشارت العديد من التقارير المحلية والإماراتية، كون أن الديربي البيضاوي، سيدر مبالغ مالية على ممثلي مدينة الدار البيضاء، الشيء الذي يجعل إقامتها من عدمها مسألة تحفيزات مالية فقط.
وفي سياق آخر، تراجع يوسف السفري مساعد مدرب فريق الرجاء البيضاوي، عن الاستقالة التي كان قد قدمها بداية الأسبوع الجاري، بعد تدخلات من طرف المكتب المسير رفقة بعض اللاعبين.
ورافق السفري بعثة النادي الأخضر إلى العاصمة تونس، للتحضير لمواجهة نجم الساحل التونسي، يوم غد الجمعة، لحساب إياب دور ربع نهائي كأس زايد للأندية البطلة، على أرضية الملعب الأولمبي بسوسة.
وسيعود الفريق إلى المغرب، مباشرة بعد نهاية مباراته أمام نجم الساحل التونسي، من أجل مواصلة الاستعداد لمواجهة أتوهو دويو الكونغولي، برسم الجولة الثانية من كأس “الكاف”.
ويملك أبناء الفرنسي باتريس كارتيرون أجندة ممتلئة، حيث سيخوضون بداية من يوم غد الجمعة وإلى حدود نهاية شهر فبراير الجاري، 6 مبارايات أمام نجم الساحل التونسي (8 فبراير)، وأتوهو دويو الكونغولي (13 فبراير)، ويوسفية برشيد (17 فبراير)، وأولمبيك آسفي (20 فبراير)، ونهضة ربكان (24 فبراير)، وأمام الجيش الملكي (27 فبراير).

عادل غرباوي

Related posts

Top