الزيات يغادر الرجاء بعد إنجاز المهمة

أعلن فريق الرجاء البيضاوي أن رئيسه جواد الزيات سيترك القلعة الخضراء مباشرة بعد انعقد الجمع العام القادم، وذلك بعدما “أنجز المهمة الموكلة له”.
وذكر بلاغ للفريق الأخضر، أن الزيات أبلغ خلال اجتماع للمكتب المديري عقد مساء الأحد عبر تقنية الفيديو، باقي أعضاء المكتب المسير بقراره إنهاء ولايته الحالية، على أن يغادر رسميا بعد انعقاد جمع يخصص لانتخاب رئيس ومكتب جديدين في الثالث من دجنبر المقبل.
وشدد البلاغ على أن الزيات أنجز المهام الموكلة إليه من طرف الجمع العام الذي انتخبه رئيسا للرجاء سنة 2018، والمتمثلة في إعادة هيكلة الفريق الأخضر.
وأشار ذات المصدر إلى أن العمل الذي استلمه الزيات من اللجنة المؤقتة أسفر عن تحقيق ثلاثة ألقاب خلال موسمين وبلوغ نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، وما يزال ينافس على مستوى كأس محمد السادس للأندية الأبطال بتشكيلة مكونة من لاعبين دوليين وآخرين شباب وواعدين.
وأضاف البلاغ أن مكتب الزيات أعاد تفعيل مركز التكوين بالوازيس بشكل يسمح بتطعيم الفريق الأول بلاعبين ذوي مؤهلات عالية، إضافة إلى نهاية أشغال الأكاديمية وبدء تجهيزها.
وعلى المستوى المالي، اعتبر البلاغ أن إدارة الرجاء أرست خطة إعادة هيكلة ديون الفريق منذ أبريل 2018، ونجحت في إنهاء الموسم الأخير في أفضل الظروف رغم التداعيات السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد.
كما أشار المصدر ذاته، إلى أن المكتب المديري نجح قانونيا في تسوية 12 نزاعا داخل أروقة الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أو الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) بمبلغ قدره 25 مليون درهم ، ناهيك عن تسوية 20 نزاعا تجاريا.
وأبرز البلاغ أن الرجاء سجل رقما قياسيا على مستوى مداخيل التسويق (30 مليون درهم)، إضافة لإحداث فريق معني بتنفيذ الاستراتجية الرقمية ما مكنه من احتلال المركز العاشر عالميا.

> صلاح الدين برباش

Related posts

Top