الزيات ينسحب من اجتماع تأسيس الشركة

شهد الاجتماع الذي عقدته اللجنة التحضيرية المكلفة بتأسيس شركة لفريق الرجاء البيضاوي فرع كرة القدم، أول أمس الثلاثاء، جلبة ونقاشا حادا بين أعضاء اللجنة وبعض أعضاء المكتب المسير، بحضور الرئيس جواد الزيات ورؤساء سابقين.
وأضاف ذات المصدر، أن نقطة الخلاف الأساسية تعود بالأساس، كون حضور أعضاء من المكتب المسير الحالي، الشيء الذي يتنافى وتكوين لجنة مستقلة، كما اتفق عليه خلال الجمع العام السنوي الماضي، إضافة إلى مكان الاجتماع الذي عقد خارج مقر النادي.
ودفع النقاش الجدد بين اللجنة التحضيرية وأعضاء المكتب المسير إلى انسحاب جواد الزيات، مقررا، إقامة اجتماع آخر دون أعضاء المكتب الحالي، تنفيذا لمقررات الجمع العام الأخير.
وعرف ذات الاجتماع، حضور جميع أعضاء اللجنة باستثناء مصطفى مشارك الذي لم توجه إليه الدعوة، قبل أن يتوصل كل الأعضاء بالقانون الأساسي النموذجي لتأسيس الشركة، والقانوني الأساسي النموذجي لاتفاقية الشراكة المقرر أن تجمع بين جمعية الرجاء الرياضي والشركة الرياضية.
وسيكون لزاما على كل الأعضاء، تقديم ملاحظاتهم واقتراحاتهم في الـ 22 من شهر أبريل الجاري، في الاجتماع الذي سيعقد من أجل دراسة القانون الأساسي النموذجي للاتفاقية.
وستتجه جميع الأندية المغربية بالقسمين الأول والثاني إلى تحويل جمعياتها إلى شركات رياضية أحادية النشاط، أي مستقلة الذات عن باقي الفروع الأخرى.
واحتجت العديد من الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن الجدوى من القيام باجتماع في الوقت الراهن، في ظل تركيز الفريق على ضمان مكان في دوري أبطال إفريقيا.

بيان اليوم

Related posts

Top