السكيتيوي: الحظ أخرجنا من دوري الأبطال

تحسر عبد الهادي السكيتيوي مدرب فريق الوداد البيضاوي، للطريقة التي أقصي بها ناديه من دور ربع نهائي أبطال إفريقيا، أمام وفاق سطيف الجزائري، في مباراة شهدت العديد من الفرص الضائعة.
وأضاف السكيتيوي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة قائلا، “الكل قد تابع سيل المحاولات السانحة للتسجيل التي أتيحت لفريق الوداد خلال شوطي المباراة، لكن عامل الحظ لم يقف إلى جانبنا هذه المرة، بل كان سببا في إخراجنا من المسابقة الإفريقية.
وأشار مدرب النادي الأحمر، أن لاعبي النادي تمكنوا من الوصول إلى مرمى وفاق سطيف في أكثر من مرة، خاصة خلال الشوط الثاني الذي شهد إهدار الكثير من الفرص من جانب الليبري ويليام جيبور، مؤكدا، أن الوداد كان بإمكانه الخروج منتصرا بأربعة أهداف على الأقل في مباراة كانت في منحى مرمى الوفاق.
واستطرد ذات المتحدث قائلا، “شاءت الأقدار أن تتوقف مسيرة الوداد في دور ربع نهائي أبطال إفريقيا، لكن من جانبي أنا راض عن المستوى الذي قدمه اللاعبون، بالرغم من غياب النجاعة الهجومية في العديد من المحاولات الحاسمة والتي كانت سيتغير مجرى المباراة”.
وختم السكيتيوي حديثه أمام وسائل الإعلام قائلا، “كنت أتمنى أن يدعم الجمهور اللاعبين بعد نهاية المباراة، غير أن العكس هو ما حدث، فالبرغم من الأداء الجيد أنا أحس بشعور الجمهور بعد الإقصاء، لكن اللاعبين قدموا مستوى جيدا عبر سيطرتنا طيلة أطوار المباراة، لهذا وجب دعم المجموعة لا انتقادها”.
ومن جانبه، أعرب رشيد الطاوسي، مدرب وفاق سطيف الجزائري، عن سعادته بالتأهل إلى الدور الموالي من مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعدما تمكن من إقصاء الوداد البيضاوي على أرضه وبين جماهيره.
وأكد الطاوسي في الندوة الصحفية التي أعقبت المباراة قائلا، “عانى نادي وفاق سطيف ضغطا كبيرا في الآونة الأخيرة، لكنني عرفت كيف أهيأ المجموعة لكل الوضعيات المحتملة، لذلك تمكن اللاعبون من التحكم في زمام المباراة، بالرغم من معاناتنا في بعض دقائق المواجهة”.
وأشار مدرب الوفاق، أنه عندما تواجه بطل النسخة الماضية من العصبة الإفريقية، وجب عليك الحذر منه، خاصة في ظل توفره على لاعبين مجربين، يمارسون على أعلى مستويات وكانت لهم تجارب في أكبر الدوريات الكروية.
وانبهر رشيد الطاوسي بالجمهور الودادي الذي حضر للمركب الرياضي محمد الخامس لمساندة فريقه في مباراة إياب دور الربع، مضيفا، أنه سعيد وفخور بالجمهور المغربي الذي دائما ظل ولا يزال يعطي نكهة خاصة للمباريات.
وفي ذات السياق، قال الطاوسي، “عندما تخوض المباراة خارج ملعبك وجب عليك اللعب بتركيز عال، الشيء الذي حاولنا القيام به عبر امتصاص حماس وضغط لاعبي النادي الأحمر اللذين كانوا قريبين من التسجيل في أكثر من مناسبة، لولا تدخلات الحارس مصطفى زغبة الذي أشيد به من هذا الجانب”.
وختم رشيد الطاوسي حديثه بالقول، ” أنا مدرب مفربي وأعتز بمهنتي ومغربيتي، وأعتذر للجمهور الودادي، وإنما أحترم مهنتي ومسؤوليتي، وإن كان تأهلي لنصف النهائي، فهو انتصار للمدرب المغربي، ويؤكد أن بإمكانه النجاح في أي محطة أو تجربة في مختلف الدوريات”.

> عادل غرباوي

Related posts

Top