السلامي يخلف كارتيرون بالرجاء

أعلن نادي الرجاء البيضاوي، أول أمس الاثنين، تعاقده رسميا مع الإطار الوطني جمال السلامي، للإشراف على تداريب الفريق الأخضر، خلفا للمدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المقال بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.
وذكر بلاغ للفريق الأخضر نشره على موقعه الرسمي، أن الإطار الوطني يوسف السفري، سيساعد السلامي في مهامه على رأس الإدارة التقنية للفريق الأول، مشيرة إلى أن عقد المدربين سيمتد إلى غاية نهاية الموسم الرياضي 2021.
ومن المنتظر كذلك أن يلتحق جواد صبري بالطاقم التقني للرجاء كمعد بدني خلف للملغاشي دجيمي.
واشتغل صبري في وقت سابق بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مشرفا عن خلية الإعداد البدني لمختلف الفئات منذ 2016، كما اشتغل معدا بدنيا في بعض الفرق الوطنية.
إلى ذلك، احتفظ السلامي بالدولي السابق هشام أبوشروان كمساعد ثاني، في حين سيواصل طلال القرقوري اشتغاله في التدريبات رفقة باقي الطاقم التقني.
وكان النادي الأخضر قد انفصل بالتراضي نهاية الأسبوع الماضي عن الفرنسي باتريس كارتيرون الذي تعاقد معه الفريق متم يناير الماضي خلفا للإسباني خوان كارلوس غاريدو.
وعجلت الهزيمة الأولى للنسور الخضر في بطولة هذا الموسم، السبت الماضي، أمام يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لاثنين، برحيل كارتيرون، إضافة إلى إقصاء غير متوقع من سدس عشر نهائي كأس العرش على يد ضيفه نهضة الزمامرة.
وقاد المدرب الفرنسي فريق القلعة الخضراء للظفر بكأس السوبر الإفريقي نهاية مارس الماضي في الدوحة بعد فوزه على الترجي التونسي، كما احتل معه الرتبة الثانية في البطولة الاحترافية الموسم الفارط، وهي المرتبة التي مكنت زملاء متولي من العودة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال إفريقيا، بعد غياب دام ما يناهز 5 سنوات.
وسبق لجمال السلامي أن شغل منصب مساعد مدرب الرجاء خلال فترة إشراف المدرب الفرنسي، جان إيف شاي، على الفريق الأخضر في الموسم الرياضي 2007- 2008، بينما شغل يوسف السفري منصب مساعد غاريدو وكارتيرون قبل أن يقرر مغادرة الفريق نهاية الموسم الماضي.

بيان اليوم

Related posts

Top