السلامي يغادر الدفاع الجديدي بالتراضي ويرفض عقد ندوة صحفية

>  عادل غرباوي

عرف الاجتماع الذي عقده فريق الدفاع الحسني الجديدي بمقر النادي رفقة المدرب جمال السلامي أول أمس الاثنين، التوصل لاتفاق يقضي بفسخ العقد الذي يجمع المدرب بالنادي بصيغة التراضي، مع صرف أجر ثلاثة أشهر.
وساهمت النتائج السلبية التي سجلها الفريق الدكالي خلال النصف الأول من البطولة الاحترافية علاوة على الخسارة في الدورة 16، عندما انهزم على ملعبه وبحضور جماهيره أمام النادي القنيطري بهدف وحيد.
وزادت التصريحات التي أطلقها المدرب جمال السلامي خاصة بعد نهاية المباراة التي خسرها النادي أمام الكاك الأسبوع الماضي من حدة التسريع بإقالته، عبر قوله شكرا باللغتين العربية والفرنسية للاعبي الدفاع الحسني الجديدي، مع تأكيده على أن أسباب الهزيمة ستعرف في وقت لاحق.
وأوضحت بعض المصادر الصحفية، أن النادي الجديدي قد طرح أسماء بديلة من أجل الإشراف على الفريق الدكالي في الشطر الثاني من البطولة الاحترافية، في مقدمتها هشام الدميعي وعبد الرحيم طاليب وجون كريستيان لونغ ومحمد سهيل.
وسيشرف كل من مساعد المدرب يوسف السفري إلى جانب مدرب الأمل محمد فضلي، ومدرب الحراس لاما أيوب والمعد البدني الضرعاوي، على الحصص التدريبية لفريق الدفاع الحسني الجديدي لهذا الأسبوع تحضيرا لمواجهة النهضة البركانية (الدورة 17) في انتظار تعيين مدرب جديد، بحر هذا الأسبوع على أبعد تقدير.
وفي ذات السياق، رفض المدرب المقال من منصبه، مقترحا من المكتب المسير للفريق الجديدي من أجل عقد ندوة صحافية، للحديث عن أسباب مغادرته للفريق، مع توديعه وشكره على العمل الذي أنجزه في الفترة التي تقلد فيها منصب التدريب.
وأكد صلاح الدين المقتريض المسؤول عن التواصل بفريق الدفاع الحسني الجديدي، أن النادي انفصل عن المدرب جمال السلامي بعد الاتفاق على كافة الشروط المتعلقة بفسخ العقد لمصلحة من أجل مصلحة النادي الدكالي.
وأضاف في تصريحات صحفية، أن المكتب المسير سيحدد الاسم الذي سيستقر عليه الاختيار من أجل الإشراف على قيادة دفة الفريق، مشيرا، أنه خلال هذا الأسبوع من أجل النقاش بعقلانية حول مستقبل النادي واختيار المدرب المناسب.
جدير بالذكر، أن المدرب جمال السلامي قد تعاقد مع فريق الدفاع الحسني الجديدي في فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعقد يمتد لثلاث سنوات، خلفا  للمدرب المصري طارق مصطفى.
وسبق لجمال السلامي، أن أشرف على تدريب مجموعة من الفرق الوطنية، من بينها الرجاء البيضاوي والرشاد البرنوصي وحسنية أكادير والفتح الرباطي، قبل أن ينتقل للدفاع الحسني الجديدي الذي أقيل منه أول أمس الاثنين.

Related posts

Top