السلطات الضريبية بإسبانيا تحقق في أموال مؤسسة ميسي الخيرية

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الضريبية في إسبانيا، تُحقق في الأموال التي حصلت عليها المؤسسة الخيرية لنجم نادي برشلونة الإسباني ليونيل ميسي، والتي قيل مؤخرًا إنها متهمة بالتهرب من دفع الضرائب.
وقالت صحيفة “ABC” الإسبانية، أول أمس الخميس، إن السلطات الضريبية فتحت تحقيقًا في الأموال التي تحصَّلت عليها مؤسسة ميسي، في السنوات الأخيرة.
وأكَّدت الصحيفة أن التحقيق جاء بعد شكوى تقدم بها أحد العاملين في إحدى المنظمات غير الحكومية، خاصة وأن ميسي، اتهم بالتهرب من الضرائب، وحُكم عليه بالحبس لـ 21 شهرًا، ودفع 505 آلاف يورو للهروب من السجن.
وأشارت الصحيفة إلى أنه “في حال ثبتت الجريمة على مؤسسة ميسي الخيرية، فسيتم إحالة القضية للمدعي العام في إسبانيا للتحقيق في القضية بشكل أكبر وموسع”.
وكانت تقارير سابقة، أوضحت أن مؤسسة ميسي المتواجدة بإسبانيا والأرجنتين متهمة بإخفاء بعض الأموال التي حصلت عليها، وتقدر بنحو 10 ملايين يورو، في الفترة ما بين 2007، و2015.
وفي سياق آخر، قال مصدر من داخل بنك الأطعمة بمدينة روساريو الأرجنتينية في تصريحات لوكالة (إفي) إن المشروبات و”الوجبات الخفيفة” المتبقية من حفل زفاف النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وأنتونيلا روكوزو سيتم التبرع بها لجمعيات خيرية من خلال البنك.
والتقى ميسي مع روكوزو، التي تنتمي لروساريو أيضا، عند نشأتهما في المدينة وأنجبا تياجو الذي يبلغ عمره أربع سنوات وماتيو وعمره 21 شهرا.
وأوضح بابلو ألجراين، المدير التنفيذي لبنك الأطعمة “وصلت الكميات منذ 15 دقيقة للمخزن ويتم ترتيبها في الوقت الحالي. لا نعلم تحديدا الكمية”.
وأرسل منظمو حفل زفاف ميسي وروكوزو الذي أقيم مساء الجمعة الماضي بمدينة روساريو، المشروبات والأطعمة المتبقية من الحفل لبنك الأطعمة، وهي المؤسسة المنوطة بتخزين وتصنيف الأطعمة خارج الدائرة التجارية، لتوزيعها على المؤسسات الخيرية.
وأضاف المسئول “أوضحنا لمنظمي الحفل أنه باستطاعتنا استلام المشروبات الغازية والوجبات الخفيفة، أما المشروبات الكحولية فسنغيرها مقابل المال، لا يمكننا تسليمها”.
وسيبحث البنك، الذي يوزع وفقا لموقعه الرسمي على الإنترنت نحو 3.2 مليون نوع من الأطعمة على 185 مؤسسة خيرية، عن استبدال المشروبات الكحولية مقابل المال من خلال أي حانة أو مطعم.
وعرف حفل زفاف ميسي حضور عدد من زملائه الحاليين والقدامى ومنهم كارليس بويول وخافيير ماسكيرانو ونيمار ولويس سواريز إضافة إلى جيرارد بيكي وزوجته المغنية شاكيرا.
كما انضم عدد من لاعبي الدوري الانجليزي الممتاز إلى 260 مدعوا للحفل ومنهم سيسك فابريغاس لاعب وسط تشيلسي وسيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي.
يذكر أن برشلونة أعلن الأربعاء الماضي عن موافقة ميسي على تجديد تعاقده ليضل مع العملاق الاسباني حتى 2021.
ويرتبط ميسي أفضل لاعب في العالم خمس مرات بنادي برشلونة منذ أن كان في 13 من عمره حيث تدرج بين الفئات السنية المختلفة حتى أصبح واحدا من أشهر وأمهر لاعبي كرة القدم في العالم.
وكان ميسي دخل بالفعل آخر 12 شهرا في عقده الحالي قبل التوصل إلى اتفاق جديد.
وسجل ميسي 37 هدفا في الدوري الاسباني الموسم المنصرم وسار على خطى زميليه في خط الهجوم لويس سواريز ونيمار اللذين وقعا عقدين جديدين الموسم الماضي.
وذكرت تقارير محلية أن الاتفاق الجديد سيحافظ على وضع ميسي بصفته اللاعب الأعلى راتبا بينما تم تجديد الشرط الجزائي ليصبح 300 مليون يورو.
ويعد ميسي الهداف التاريخي لبرشلونة بعدما رفع رصيده إلى 507 أهداف في جميع المسابقات، كما أنه الهداف التاريخي لدوري الدرجة الأولى الاسباني برصيد 349 هدفا.

Related posts

Top