السيتي يرسخ تقليده الافتتاحي بفوز على ولفرهامبتون

رغم خسارته مواجهتي الموسم الماضي مع ولفرهامبتون على أرضه وخارجها، رفض مانشستر سيتي أن يتخلى عن التقليد الذي رسخه في مبارياته الافتتاحية وأعلن عن نفسه بقوة بعودته من ملعب “مولينو ستاديوم” بالفوز 3-1 أول أمس الاثنين في ختام المرحلة الثانية من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
وغاب فريق المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا عن المرحلة الأولى للموسم من أجل منحه فرصة التقاط أنفاسه بعد موسمه المطول نتيجة وصوله إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا حيث خرج على يد ليون الفرنسي (1-3)، ويبدو أنه استفاد من هذه الأيام الإضافية لكي يتحضر بأفضل طريقة لبدء حملته نحو استعادة اللقب من ليفربول.
وكرس السيتي تقليده في بداية الموسم، إذ لم يخسر أيا من مبارياته الافتتاحية للموسم الثاني عشر تواليا، محققا فوزه العاشر تواليا في مستهل الدوري، وهو إنجاز لم يسبق لأي فريق آخر أن حققه.
وكانت بداية سيتي مثالية، إذ افتتح التسجيل منذ الدقيقة 20 بضربة جزاء نفذها البلجيكي كيفن دي بروين بعدما انتزعها بنفسه من المغربي رومان سايس.
ولم يكن ولفرهامبتون من صدمة ضربة الجزاء حتى اهتزت شباكه بهدف ثان جاء إثر لعبة جماعية مميزة وسلسلة من التمريرات، آخرها عرضية من رحيم سترلينغ المتوغل في الجهة اليسرى لمنطقة الجزاء إلى فيل فودن فأودعها الأخير شباك البرتغالي روي باتريسيو.
ورغم بعض المحاولات من الفريقين، بقيت النتيجة على حالها حتى الدقيقة 78 حين أشعل فريق المدرب البرتغالي نونو سانتو اللقاء بتقليصه الفارق عبر كرة رأسية من المكسيكي راوول خيمينس إثر عرضية من البرتغالي دانيال بودينسي.
وحاول سابع الموسم الماضي في الدقائق المتبقية من اللقاء أن يخرج بالتعادل، فحاصر سيتي في منطقته لكن الأخير صمد وأبقى على تقدمه ثم وجه الضربة القاضية لمضيفه بتسجيله الهدف الثالث في الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع عبر البرازيلي غابريال جيزوس بعد مجهود فردي ومساعدة من المدافع الذي تحولت منه الكرة وخدعت حارسه باتريسيو.
وبذلك، ألحق سيتي بمضيفه هزيمة ثانية في غضون خمسة أيام، بعد التي تعرض لها الخميس على أرضه أيضا ضد ستوك سيتي (0-1) في الدور الثاني لكأس الرابطة التي يحمل لقبها سيتي بالذات.
ويبدأ “السيتيزنس” مشواره فيها الخميس بلقاء بورنموث في الدور الثالث، قبل أن يخوض مباراته الأولى في الدوري على أرضه الأحد في اختبار صعب للغاية ضد ليستر سيتي.
ويرى دي بروين أن الفوز في المباراة الافتتاحية بالموسم الجديد أمر بالغ الأهمية، مقرا بأن المباراة كانت صعبة، لكنه فريقه أظهر قوته في الوقت المناسب لتحقيق الانتصار.
وقال دي بروين بعد المباراة “أعتقد أننا لعبنا بشكل جيد بالفعل، رغم أننا تدربنا لمدة أسبوعين فقط، كان الأمر صعبا. لقد كان ولفرهامبتون بمثابة شبح بالنسبة لنا، لذا فإن المجيء إلى هنا والقيام بهذا الأداء أمر جيد”.
وأضاف البلجيكي “كنا نفتقد بعض اللاعبين، سنذهب لمباراة تلو الأخرى، الخميس أمامنا كأس كاراباو يوم آخر. نريد أن نكون أفضل من الموسم الماضي، وأن نقاتل مع ليفربول، هذا ما تدور حوله الرياضة”.

Related posts

Top