السيتي ينتفض على مدريد

ثأر نادي مانشستر سيتي الإنجليزي لاستبعاده المحتمل لموسمين عن البطولات القارية، وعاد بفوز بالغ الأهمية من أرض ريال مدريد الإسباني 2-1، أول أمس الأربعاء في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وبرغم تخلفه بهدف لاعب الوسط إيسكو، قبل نصف ساعة على نهاية الوقت، حافظ السيتي على رباطة جأشه وسجل ثنائية في غضون خمس دقائق عبر البرازيلي غابريال جيزوس (78) ونجمه البلجيكي كيفن دي بروين (83 من ضربة جزاء)، وكان قادرا على تعزيزها لو استفاد من طرد قلب دفاع ريال مدريد سيرخيو راموس (86).
كما حفظ سيتي ماء وجه الأندية الإنجليزية التي تلقت ثلاث هزائم في ذهاب ثمن النهائي، إثر سقوط ليفربول حامل اللقب على ارض أتلتيكو مدريد الإسباني 0-1، وتوتنهام على أرضه أمام لايبزيغ الألماني 0-1، وتشيلسي على أرضه امام بايرن ميونيخ الألماني 0-3.
وكان سيتي قد صدم مطلع الشهر الحالي لإيقافه سنتين من قبل الاتحاد الأوروبي للعبة (ويفا)، بسبب مبالغته في الإعلان عن إيراداته الرعائية بين عامي 2012 و2016، وعدم تعاونه بعد إعادة التحقيق إثر تسريب رسائل الكترونية عبر مجلة «دير شبيغل» الألمانية.
ويحاول النادي الإنجليزي المملوك من طرف مجموعة أبوظبي المتحدة للتنمية والاستثمار، إسقاط العقوبة من خلال الاستئناف لدى محكمة التحكيم الرياضية الدولية (الطاس).
وخاض ريال مدريد، المتوج 13 مرة بلقب المسابقة المرموقة (رقم قياسي)، المباراة بعد تخليه عن صدارة الدوري المحلي لغريمه برشلونة. أما مانشستر سيتي ، فيركز على دوري الأبطال بعد فقدانه منطقيا الأمل بالدفاع عن لقبه في الدوري الإنجليزي أمام ليفربول.
وهذا أول فوز لمانشستر سيتي رسميا على ريال مدريد، وكانت أبرز مواجهاتهما في نصف نهائي نسخة 2016، عندما ودع سيتي محققا أفضل نتيجة له في تاريخ المسابقة.
وعلق مدرب السيتي الإسباني بيب غوارديولا «الفوز في سانتياغو بيرنابيو يمنحنا شعورا كبيرا بالرضا، فهذا مذهل لنا وأمر ليس معتادا لهذا النادي.
وأضاف «أنا سعيد للغاية بالنتيجة والأداء وأظهرنا شخصية رائعة»، لكنه استدرك بحذر قائلا «لو هناك أي فريق قادر على العودة فهو ريال مدريد. إنه يملك التاريخ والخبرة في هذه البطولة لفعل هذا».
من جهته، أكد مدرب ريال مدريد الفرنسي زين الدين زيدان أنه يشعر بالألم للخسارة بهذه الطريقة.
وقال زيدان «مع المباراة التي قدمناها ولعبنا الجيد، نجد من الصعب الخسارة بهذه الطريقة مرةً أخرى. نشعر بالألم جميعاً ونحن متضايقون لأننا لعبنا جيداً وتغيّرت مجريات اللعب قبل عشر دقائق من انتهاء المباراة».
وأضاف «تؤلمنا الأخطاء التي ارتكبناها في النهاية لأننا لم نكن نستحق الخسارة. قبل الدقائق العشر تلك فعلنا كل شيء من أجل الفوز ولعبنا جيداً. لا نستحق هذه الهزيمة. لا يمكن لوم اللاعبين على أي شيء».
وعن مباراة الإياب، قال «إذا أردنا التأهل سيكون علينا الذهاب إلى هناك والفوز، وريال مدريد قادر على ذلك. المواجهات تدوم 180 دقيقة وعلينا الذهاب هناك والفوز».

Related posts

Top