الشبيبة الاستقلالية تنتخب كاتبها العام الجديد

انتخب المؤتمر الوطني العام الثالث عشر لشبيبة حزب الاستقلال، أول أمس السبت، عثمان الطرمونية كاتبا عاما جديدا خلفًا لعمر عباسي.
المؤتمر الذي كان قد انطلق الجمعة الماضية ببوزنيقة، واختتم أشغاله صباح أمس الأحد، عرف كذلك انتخاب منصور المباركي رئيسا للمجلس الوطني للشبيبة الاستقلالية، إذ كانت أشغال المؤتمر الثالث عشر لشباب حزب الاستقلال قد تواصلت طيلة أول أمس، حيث تمت عملية انتخاب الهياكل التسييرية الجديدة للمنظمة.
من جهة أخرى، كانت الجلسة الافتتاحية للمؤتمر، الذي أقيم ببوزنيقة، قد شهدت حضور فعاليات سياسية وجمعوية وحقوقية وثقافية، وشخصيات دبلوماسية، وترأس فعالياتها عشية الجمعة نزار بركة الأمين العام لحزب الاستقلال الذي أكد في كلمة له على الدينامية المهمة التي تعرفها الشبيبة الاستقلالية.
وشدد الأمين العام لحزب الاستقلال على أهمية تطوير العمل السياسي الشبابي، مشيرا إلى أن الشبيبة الاستقلالية ومن خلال إعادة انتخاب هياكلها تلتحق بالدينامية التنظيمية والسياسية التي انطلقت مع المؤتمر العام السابع عشر لحزب الاستقلال.
ودعا بركة شباب حزبه إلى الانخراط في “مصالحة الاستقلاليات والاستقلاليين مع مبادئهم وقيمهم وانتصارهم لوحدة وتماسك البيت الداخلي”، كما جاء في المؤتمر الوطني الأخير لحزب “الميزان”، مبرزا أن شباب الحزب مدعو للانخراط، أيضا، في البحث والتفاهم حول مشروع مستقبلي طموح للنهوض بالأداء الحزبي.
يشار إلى أن دورة المجلس الوطني الأولى التي انعقدت برئاسة النعم ميارة رئيس المؤتمر الثالث عشر لمنظمة الشبيبة الاستقلالية، تم خلالها كذلك انتخاب أعضاء اللجنة المركزية واللجان المشكلة لهياكل الشبيبة.

محمد توفيق أمزيان

Top