الشبيبة الاشتراكية تدعو إلى التعبئة الشاملة والانخراط في مختلف المبادرات الرامية إلى تقوية المنظمة

عقد المكتب الوطني لمنظمة الشبيبة الاشتراكية، اجتماعه الدوري العادي يوم الجمعة27 نونبر الماضي، بالمقر المركزي للمنظمة بالرباط،، أصدرعلى هامشه بلاغا، توصلت بيان اليوم، بنسخة منه، عبرفيه المكتب الوطني عن إدانته الشديدة للأحداث الإرهابية الأخيرة، التي كانت ضحيتها كل من فرنسا ومالي وتونس، والمتواصلة للأسف الشديد في عدد من الدول الأخرى.
واستنكر البلاغ مظاهر التطرف والعصبية والهمجية التي سادت مجتمعنا الإنساني، مجددا تعازيه الحارة لأسر وعائلات ضحايا هذه الأحداث المؤلمة، وعبرا عن تضامنه مع كل الضحايا.
كما جدد المكتب الوطني للمنظمة، في ذات البلاغ، عن  تضامنه مع دولة فلسطين ضد العدوان الإسرائيلي الغاشم، بمناسبة تخليد اليوم العالمي  للتضامن مع الشعب الفلسطيني،داعيا المنتظم الدولي إلى إنصافه ووضع حد لمعاناته دفاعا عن قضيته العادلة والمشروعة .
ومواصلة لدينامية  العمل، ومواكبة لبرامج الأقطاب والقطاعات، تناول المكتب الوطني، يضيف البلاغ،  مختلف التصورات العملية، علاقة بالرغبة في الارتقاء بمستوى نشاط المنظمة وإشعاعها السياسي والتنظيمي، إذ يباشر قطب المجتمع المدني  العمل على تنفيذ برنامجه، حيث تم الاتفاق على عقد دورة تكوينية في موضوع: “تقديم الملتمسات والعرائض” خلال شهر مارس من السنة المقبلة، كما يعتزم القطب تنظيم يوم دراسي بشراكة مع فريق التقدم الديمقراطي بمجلس النواب، في موضوع :”المجلس الاستشاري للشباب والعمل الجمعوي”.
 ومن جهة  أخرى، تطرق البلاغ،  إلى الخطوات التحضيرية لعقد الندوة الوطنية الربعة عشر لطلبة حزب التقدم والاشتراكية قبل متم السنة الجارية، لما لها من أهمية قصوى في تجديد  الدماء وإضفاء روح جديدة للعمل الطلابي لشبيبتنا داخل المعاهد والمؤسسات الجامعية، دفاعا عن المكتسبات الجماهيرية، ووقوفا على الاختلالات الإدارية والأكاديمية.
وتعزيزا لذلك، وارتباطا بالورش التنظيمي الهام وآليات تقويته، أعلن المكتب الوطني في بلاغه، عن بداية هيكلة كل من القطاع التلاميذي وقطاع الفتاة، وذلك على مستوى كل إقليم، علاوة على مباشرة برنامج التكوين والتأطير المندمج عبراسهامات مختلف الأقطاب والقطاعات.
هذا وقد تم تشكيل لجنة من بين أعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاشتراكية، من أجل التواصل والتنسيق مع منظمة الطلائع أطفال المغرب، باعتبارها موردا استراتيجيا  لتعزيز صفوف الشبيبة الاشتراكية، وضمانا لاستمرارية دورة الانخراط، تمتينا للأدوار التكاملية بين مختلف التنظيمات الموازية لحزب التقدم و الاشتراكية.
و تبعا لذلك خلص البلاغ، إلى ضرورة الاجتهاد أكثر في مباشرة الأدوار التنسيقية لمتتبعي الجهات، بغية إحداث الفروع الاقليمية للمنظمة،وما يترتب على إثر ذلك من تعبئة وإعادة الهيكلة التنظيمية، حيث سيعمل المكتب الوطني للمنظمة على عقد لقاءات جهوية تشاورية تدبيرية لذات الغرض .
 أما بخصوص قطب الإعلام و التواصل والتوثيق، أكد البلاغ، أنه تمت تدارس إمكانية إحداث موقع إلكتروني خاص بمنظمة الشبيبة الاشتراكية،علاقة بالخطة التواصلية التكاملية للحزب في هذا الشأن، بالإضافة إلى خلق إذاعة إلكترونية تهتم  بقضايا الشباب ومجالات اهتماماتهم، ومنه العمل على إبراز عمل المنظمة ومختلف هياكلها إعلاميا، وتقوية روابط التواصل المباشر  وغير المباشر.
  هذا، ووفق البلاغ دائما، استمع المكتب الوطني للمنظمة لتقرير حول  مستجدات إعادة هيكلة “الهيئة الوطنية للشباب والديمقراطية”، وما يمثله الحضور المميز للشبيبة الاشتراكية في مختلف مراحل التحضير للجمع العام الذي سينعقد خلال الأيام القليلة المقبلة، من قوة اقتراحية تعزز التوجه نحو تقوية دور هاته المؤسسة التنسيقية، التي من شأنها خلق الدعم اللازم لبرامج الشبيبات الحزبية، في إطار العمل المشترك والوحدوي في مختلف المجالات والقضايا.
 ويهيب المكتب الوطني في البلاغ، عموم الرفيقات والرفاق أعضاء المجلس المركزي للمنظمة، و الكتاب العامين للفروع، وكافة المنخرطات والمنخرطين الى التعبئة الشاملة والانخراط في مختلف المبادرات الرامية إلى تقوية المنظمة والرفع من مستوى التواجد والتأطيروالتكوين.

Related posts

Top